ابحثي عن هذه الميزات في زوجك المستقبلي لتضمني إخلاصه لك

ابحثي عن هذه الميزات في زوجك المستقبلي لتضمني إخلاصه لك
تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
لأن عملية اختيار شريك الحياة عادة ما تكون عملية دقيقة وصعبة، فإن المرء يحتاج لأن يتعامل مع هذه القضية بتروٍ وحكمة، وأن يبحث عن الخصال والصفات الحميدة في شريك حياته، لضمان علاقة زوجية صحية خالية من المشاكل والمنغصات.

وبما أن الرجل يمثل عنصراً أساسياً وفعالاً في العلاقة الزوجية، فلا بد من أن يتحلى بصفات خاصة تمكنه من قيادة دفة هذه العلاقة بكفاءة عالية، وتمنعه من التخلي عن مسؤولياته تجاه زوجته وأسرته.

فيما يلي 5 خصال يجب على المرأة أن تبحث عنها في زوجها المستقبلي لتضمن إخلاصه لها وتحمله مسؤولياته تجاه أسرته، بحسب ما ورد في موقع "فاميلي هاو" الإلكتروني.

1- التحلي بالمسؤولية
من الضروري أن يتحلى الرجل بالمسؤولية والالتزام تجاه عائلته ورفيقة دربه، وأن يكون قادراً على مواجهة المشكلات التي قد تواجه الأسرة، والعمل على حلها بشكل واعٍ وحكيم، إضافة إلى مسؤولياته الأخرى في العمل من أجل إعالة الأسرة وتقديم الدعم اللازم لها في كل احتياجاتها.

2- الثقة بالنفس
يتميز الرجل الذي يتحلى بالثقة بالنفس، بمقدرته على التعامل مع جميع الظروف بإرادة قوية وعزيمة صلبة. إضافة إلى ذلك، فإن الثقة التي يتحلى بها الرجل، تنتقل بشكل تلقائي إلى زوجته وأفراد عائلته، الأمر الذي يساهم في بناء شخصيات أفراد الأسرة بشكل سليم.

3- المتعاون
عادة ما تواجه ربة المنزل الكثير من الأعباء سواء أكان ذلك داخل المنزل أو خارجه، لذا لا بد من أن تحصل المرأة على فرصة للاستراحة والابتعاد عن الضغوطات اليومية. وهنا يأتي دور الرجل في مشاركتها في هذه الأعباء ومد يد العون لها في تنظيف المنزل والعناية بالأطفال، والقيام ببعض المهام الأخرى المنوطة بها.

4- الإخلاص
في الكثير من الأحيان يعتبر الإخلاص في العلاقة الزوجية أمراً مسلماً به، إلا أن بعض الرجال يقعون في المحظور ويلجؤون إلى الخيانة وإقامة علاقات خارج نطاق الزواج، الأمر الذي يضع العلاقة الزوجية في مأزق خطير. لذا فإن صفة الإخلاص تعتبر من أهم الصفات التي يجب أن تبحث عنها المرأة في شريك حياتها.

5- الصدق
كما هو الحال بالنسبة للإخلاص، فإن الصدق يمثل عاملاً هاماً في نجاح أي علاقة زوجية. فالزوج الصادق يكتسب ثقة زوجته ويبني علاقته معها على الصراحة وتجنب الخداع والمراوغة والكذب. 

التعليقات