بلدية بيت عوا تعايد بيوت الشهداء بدرع الكرامة

بلدية بيت عوا تعايد بيوت الشهداء بدرع الكرامة
رام الله - دنيا الوطن
لم يكن العيد بالنسبة لبلدية بيت عوا عادياً؛ فبيوت الشهداء كانت العنوان بعد صلاة العيد صبيحة اليوم الجمعة، حيث دخلت البلدية بيوت الأكرم منّا جميعا، الذين قدّموا أرواحهم زكيّة من أجل صلاح الوطن وحريّته.

وتوجّه وفد من البلدية برئاسة رئيسها يونس فريجات، ومدير البلدية محمد السويطي ومجموعة من الموظفين، إلى منازل الشهداء في البلدة، لأنهم أولويات الدين والواجب الوطني والانساني.

وقال فريجات إن البلدية اليوم تدخل بيوت كافة الشهداء في بيت عوا، لتؤكد أنهم النموذج في العطاء والكرم والسخاء من أجل رفعة وبناء وحرية هذا الوطن، وأن لأهاليهم ولمن تركوا خلفهم حق على البلدية كمؤسسة مجتمعية تعمل لخدمة بيت عوا أن تتذكرهم وتقدّم لهم واجب المعايدة وقراءة الفاتحة على أرواحهم الطاهرة.

وأكد على أن البلدية على استعداد لتساعد أهالي الشهداء بما تستطيع، وأن تقدم لهم ولو القليل تقديراً واحتراماً واجلالاً لأبناءهم، مشيراً إلى أن البلدية تقدّم المعايدة بدرع الكرامة دلالة على أنهم وقفوا ضد الظلم من أجل كرامة الأحياء.

يشار إلى أن بيت عوا من البلدات السخيّة في تقديم الشهداء على امتداد فترة الاحتلال الاسرائيلي، ومن الشهداء من ارتقي على ثرى البلدة وخارجها، أو في سجون الاحتلال وأرض المعركة والمواجهة، وهم:

الشهيد عبد الكريم مسالمة.

الشهيد خالد نمر عوض

الشهيد نصر السويطي

الشهيد علي السويطي

الشهيد محمود محمد مسالمة.

الشهيد احمد بدوي مسالمة.

الشهيد بسام مطاوع.

الشهيد احمد عبد الكريم سويطي.

الشهيد عدي مسالمة.

الشهيد أشرف ابو ذريع.

الشهيد نادر نمر عوض.

الشهيد عمر عايد ملوح.

الشهيد جهاد السويطي.

كما زار وفد البلدية سيّدة العفو الحاجة رتيبة السويطي، التي تعتبرها البلدية نموذج في الكرم، التي توّجه موقفها في العفو الشهر الماضي.