دليل مفصّل لبشرة مثالية ليلة الزفاف

دليل مفصّل لبشرة مثالية ليلة الزفاف
رام الله - دنيا الوطن
استعدي سيدتي لتدوين ملاحظاتك – أو تثبيت هذا المقال للرجوع إليه عند الحاجة، فموضوعنا هو "التألق والنضارة": تلك البشرة المتألقة المثالية التي تتمناها كل عروس في يومها المميز، ووصفات تضمن نجاحك في تحقيق هذا الهدف.

قد تنسى الكثير من العرائس أثناء تجهيزات حفل الزفاف الاعتناء ببشرتهن. فالأولويات تتضمن اختيار المصور الفوتوغرافي ومكتب تخطيط الحفلات وحتى صالون تجهيز الشعر والمكياج، وهو ما يترك البشرة خارج المعادلة. لكن تجهيز بشرتك بشكل مسبق (على الأقل قبل الزفاف بستة أشهر) سيمنحك بشرة نضرة متألقة حتى قبل وضع المكياج. وإذا كانت بشرتك في أفضل حالاتها، فإن مكياجك سيظهر أفضل مما تتوقعين.

الأوميغا: صديقك الوفي. تناول الأطعمة التي تحتوي على عنصر الأوميغا 3 (مثل زيت السمك أو زيت الكتان) خيار رائع لكل من يعاني من البشرة الباهتة والمرهقة، حيث تساعد في ترطيب البشرة بشكل عميق من الداخل. وبالإضافة إلى فوائد الأوميغا العديدة، فإنها تزود البشرة بترطيب طبيعي مذهل مما يمنحها نضارة وإشراقة رائعة.

الماء ثم الماء ثم الماء مرة أخرى! واصلي شرب الماء. قد تظنين أن شرب الماء أمر روتيني معتاد لدى الكثيرين، إلا أن الأمر ليس كذلك. البعض يواظب على شرب الماء باستمرار، وبالنسبة للبعض الآخر، فلا بد من محاولة شرب بضعة أكواب يوميًا على الأقل. فترطيب الجسم وتناول الماء عامل أساسي لنضارة البشرة وانتعاشها. وفي المقابل، فإن قلة شرب الماء تؤدي إلى جفاف البشرة وبالتالي تفاقم الخطوط الدقيقة في الوجه والبشرة لتبدو كتجاعيد عميقة. وهذا سبب كافٍ لشرب الماء!

اكشفي طبقات البشرة الجديدة. عليك بالتقشير. حيث يمكنك تقشير طبقة الخلايا الميتة من البشرة بلطف بمعدل مرة إلى 3 مرات كل أسبوع (بحسب نوع بشرتك والمستحضر الذي تستخدمينه). ومن أهم النصائح التي يمكننا تقديمها لك فيما يتعلق بالتقشير، استخدام فرشاة الجمال مع براون فيس سبا، فهي أداة مذهلة! تمكنك هذه الآلة من إزالة شعر الوجه غير المرغوب فيه، وتنظيف البشرة وتقشيرها، كما تساعد في تنشيط البشرة وتساعد في وضع المكياج – كل هذا في آلة واحدة يمكنك حملها معك أينما ذهبت. وهكذا يمكنك الاستمتاع بستة جلسات تجميل باستخدام آلة واحدة فقط. براون فيس سبا هي الإضافة المثالية لجمال كل عروس!

واظبي على غسل فراشي مستحضرات التجميل. ستشعرين بالفرق في بشرتك بمجرد أن تعتادي على تنظيف أدوات وفراشي مستحضرات التجميل الخاصة بك! فإهمال هذه الخطوة سيسبب احتقان بشرتك وظهور البثور والحبوب فيها.

دللي عينيك. استثمري بشراء مستحضر عالي الجودة للعينين، واستخدميه نهارًا وليلًا. فالمنطقة المحيطة بالعينين هي الأكثر رقة وحساسية في بشرة الوجه، وهو ما يجعلها الأكثر عرضة لعلامات تقدم السن وتأثيرات جفاف البشرة (وهو ما لن ترغبي به أبدًا في يوم زفافك). استخدمي البنصر (الاصبع الذي ترتدين فيه الخاتم) لوضع الكريم بلطف حول العينين.

تخلصي من مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة القديمة. واظبي على ترتيب حقيبة/خزانة مستحضراتك كل ستة أشهر. هل لاحظت رمز العلبة المفتوحة الموجود على علبة كريم الوجه الخاص بك؟ هذا الرمز يذكرك بأن عليك التخلص من المستحضر بعد مرور 6 أشهر، أو سنة (بحسب المستحضر) على فتحه. تخلصي من الماسكارا بعد 3 شهور، وارمي كل مستحضر مر على فتحه أكثر من سنة. حيث تتراكم في مستحضرات التجميل بكتيريا ضارة، وضرر التمسك بهذه المستحضرات قد لا يقتصر على التسبب بالتهاب في العينين (أو ما هو أسوأ).

دللي نفسك واحصلي على جلسة احترافية لتنظيف البشرة. لا بديل عن جلسة تنظيف بشرة على يد خبراء العناية بالبشرة. ابحثي وتابعي آراء الأخريات، وستجدين نفسك خبيرة في اختيار المكان الأمثل. نقترح إجراء جلسة شهرية لتنظيف البشرة والمواظبة على ذلك قبل موعد زفافك بستة أشهر. فتنظيف البشرة الملائم لنوع بشرتك قد يكون من أفضل ما تقدمينه لنفسك قبل يومك المميز. وقد تدمنين على هذا الروتين الجمالي عندما تتحدث صديقاتك عن إشراقتك ونضارة بشرتك! ملاحظة هامة: احرصي على الخضوع لآخر جلسة تنظيف بشرة قبل موعد الزفاف بعشرة أيام تقريبًا، لتضمني استرخاء بشرتك واستعدادها لأضواء الكاميرا في هذا اليوم الرائع.

التعليقات