هذا ما تتناوله الملكة رانيا يوميًا للمحافظة على جمالها

هذا ما تتناوله الملكة رانيا يوميًا للمحافظة على جمالها
رام الله - دنيا الوطن
لمعت الملكة رانيا بشخصيتها وتواضعها وجمالها وقوتها، وهي اليوم من أهم النساء في العالم العربي. بعيدًا عن كل أعمالها، تمكّنت الملكة رانيا أن تحافظ على جسمٍ رشيقٍ وإطلالة أنيقة وجمالٍ فريد من نوعه، فما هو سرها؟ يعود الفضل لنظامها الغذائي الصحي، وإليك الأطعمة التي تتناولها يوميًا.

تبدأ الملكة رانيا يومها بفطورٍ متوازنٍ يتألف من عجة بياض البيض مع كاسة من رقائق الذرة الخالية من السكر ومقدار حفنة يدٍ من المكسرات النيئة المنقوعة بالماء. يسمح لها هذا الفطور بالشعور بالشبع إلى أن يحين موعد الغداء، كما أنه يعطيها الطاقة الكافية لممارسة الرياضة والقيام بأعمالها الصباحية.

لوجبة الغداء، تتناول الطبخ العربي الصحي أو البروتينات المشوية. تتألف وجباتها من البروتين والألياف ومن الخضار والحبوب والقليل من النشويات الصحية. تتفادى الملكة رانيا تناول المأكولات التي تحتوي على نسبة عالية من النشويات المصنّعة مثل الأرز والمكرونة والمقالي والسكريات. بهذه الطريقة تحافظ على مستوى سكر وأنسولين متوازن ما يمنع تخزين الدهون في الجسم. تحب كثيرًا المأكولات العربية الشعبية وكشفت أنها تحضرها باحتراف.

تنهي نهارها بوجبة عشاءٍ تتألف من البروتينات المشوية والخضار مثل ستيك الدجاج المشوي مع الخضار المسلوقة. وإذا شعرت بالجوع بين الوجبات، تتناول الفاكهة الطازجة أو المكسرات أو الشوكولاتة الداكنة الممتازة للصحة. لكنّ الملكة لا تحرم نفسها من المأكولات الدسمة والحلويات، بل تتناولها باعتدالٍ كلما رغبت بها. تشتهر بتحضير الكوكيز التي لا يمكن لعائلتها مقوامتها، لكنها ترفض دائمًا مشاركة الوصفة.

التعليقات