نشطاء لأميتاب باتشان: أرجوك لاتشرب هذا العصير!

نشطاء لأميتاب باتشان: أرجوك لاتشرب هذا العصير!
أميتاب باتشان
رام الله - دنيا الوطن
النجم الهندي الكبير أميتاب باتشان له انتشار بشكل واسع  ويمثل قيمة كبيرة على الشاشة . وهذا يفسر لجوء العلامات التجارية والمسوقين إليه في الترويج لمنتجاتهم للحصول على حصة من السوق.

الممثل صاحب الشعبية الكبيرة، تلقى مؤخراً العديد من الالتماسات على وسائل التواصل الاجتماعي ، إلى جانب رسالة مفتوحة من مجموعة نشطاء وجمعيات تحسين الصحة، تطلب منه عدم الترويج لأحد المشروبات الصحية.

وقالت تقارير إن مجموعة معروفة بمناصرتها للتوعية الصحية، قامت بكتابة خطاب مفتوح إلى أميتاب تطلب منه سحب موافقته التي كان قد أصدرها للترويج لمشروب، على أساس أنه "منتج عالي السكر" وأن ادعاءاته بصُنع أطفالا أكثر صحة ليست مدعومة علمياً.

وحث العديد من خبراء الصحة العامة ، بما في ذلك جمعية "الدفاع عن التغذية والمصلحة العامة" (NAPi) باتشان على التخلي عن مساندته لـ هورليكس مثلما فعل مع شركة بيبسي.

وبحسب مجلة جولولي، حذرت الرسالة بشكل مباشر الفنان، وطلبت منه أن ينأى بنفسه عن المنتج لأنه "ضار بالأطفال ويمكن أن يساهم في سمنة الأطفال" والأمراض غير المعدية في وقت لاحق من الحياة ".

وفي خطوة أخرى مؤازرة للصحة ، اتخذت الممثلة ساني ليون موقفاً بعدم تأييد أي منتج يتعلق بالتبغ بعد نداء حكومة دلهي في عام 2016 إلى الممثلين تحثهم فيه على عدم دعم منتجات التبغ.

 في هذه الأثناء ، وعلى بعد أميال في لندن ، كسب العمدة صادق خان الثناء عندما قرر حظر إعلانات الوجبات السريعة من شبكة الأنفاق والحافلات في المدينة.

 


التعليقات