السفير الاغا يلتقي مع رئيس وزراء ماليزيا ويبحث العلاقات الثنائية بين البلدين

السفير الاغا يلتقي مع رئيس وزراء ماليزيا ويبحث العلاقات الثنائية بين البلدين
رام الله - دنيا الوطن
التقى سفير دولة فلسطين لدى ماليزيا، و بروناي و تايلاند و الفلبين و المالديف، داتو د. أنورالأغا، مع تون د. محاضير بن محمد، رئيس وزراء ماليزيا، في مكتبه بمدينة بوتراجايا، العاصمة الإدارية لماليزيا، ونقل له تحيات الرئيس محمود عباس، و أمنياته له بالتوفيق و النجاح، على ضوء ترأسه للحكومة الجديدة، بعد أن فاز تحالف الأمل، الذي يقوده في الانتخابات العامة الرابعة عشرة، و التي جرت في الـ 9 من شهر مايو / أيار الماضي، و قد قدم السفير الآغا لرئيس الوزراء الماليزي التهنئة باسم الرئيس محمود عباس، و تحدث معه حول العلاقات الثنائية التي تربط البلدين و شعبيهما تاريخيا، و السبل الكفيلة بتطويرهــا و تعزيزها في مختلف المجالات، و تطرق السفير الآغا الى المواقف الثابتة من قبل ماليزيا تجاه قضيتنـــا و شعبنــا، خاصــة في ظل استمرار معاناة شعبنا تحت الاحتلال الاسرائيلي، الذي يمضي في ممارساتــــه و إجراءاته التعسفية ضد شعبنـا و مقدساتـــه و مؤسساتـــه.

و قد قدم السفير الآغا الشكر لرئيس الوزراء الماليزي على مساندة و دعم بلاده لقضيتنا الفلسطينية و شعبنا، و وضع قضيتناعلى سلم أولويات الحكومــــة الماليزية، كما تناول أوضاع الجالية الفلسطينية في ماليزيا، و تقديم الحكومة الماليزية التسهيلات لأبناء الجالية الفلسطينية.

من جانبه، فقد حمل رئيس الوزراء الماليزي تحياته للسفير الآعا لينقلها للرئيس محمود عباس، مهنئاً فخامته بالتماثل للشفاء، على ضوء الوعكة الصحية التي تعرض لها مؤخراً، مؤكداً على ضرورة الوحدة الفلسطينية تحت راية منظمة التحرير الفلسطينية بقيادة الرئيس محمود عباس، كما أكد على موقف ماليزيا الثابت تجاه قضيتنا و شعبنا، و تمنى إنهاء الاحتلال الاسرائيلي و إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة و عاصمتها القدس الشريف.

شارك في اللقاء الى جانب السفير الآغا، كلا من الأخ / سفيان الخالدي، مستشار أول لدى السفارة، و الأخ / محمد أبو دقـــة، مستشار أول لدى السفارة، مسؤول الشؤون القنصلية و الثقافية، والأخ / أحمد بحيص، سكرتير أول لدى السفارة.

التعليقات