عاجل

  • بداية الشوط الثاني من مباراة البرتغال والمغرب.. النتيجة 1-0 للبرتغال

  • نهاية الشوط الأول من مباراة المغرب والبرتغال بتقدم الأخيرة بهدف كرستيانو رونالدو

أهالي “غوين” يلتقون على إفطار رمضاني نظمه الأوروبيون

رام الله - دنيا الوطن
نظم الاتحاد الأوروبي مساء اليوم الاثنين إفطارا رمضانيا في خربة غوين جنوب الخليل، بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية وضمن سلسلة الإفطارات الرمضانية التي ينظمها الاتحاد الأوروبي سنويا، تحت شعار “رمضان بالخير يجمعنا”.

وتقع خربة غوين جنوب الخليل وهي تابعة إداريا لبلدية السموع، ويقطنها أكثر من 20 عائلة، كانوا يسكنون سابقا في خيم وكهوف، ومنذ فترة قصيرة قدم لهم الاتحاد الاوروبي دعما لاعادة تاهيل مساكنهم الى بيوت حديدية او اسمنتية، كما بنوا لهم مدرسة لاستقبال اطفالهم من الصف الاول الى السادس.

من جهتها قالت المواطنة خولة الدغامين خلال لقائها مع وطن، إن قوات الاحتلال وقبل الانتهاء من عملية ترميم مساكنهم أخطرتهم بهدمها.

وأضافت الدغامين: انهم يوميا يتعرضون لاعتداءات من قبل الاحتلال من أجل ترحيلهم عن بيوتهم رغم انهم يسكنون هنا منذ زمن طويل.

بدوره قال وكيل وزارة التنمية الاجتماعي، داوود الديك لوطن، ان عائلات خربة غوين هي من العائلات المستفيدة من برنامج المساعدات المالية للاتحاد الاوروبي، الذي تصل قيمته الى 40 مليون يورو سنويا.

وقال الديك،ان الوزارة تولي اهتماما خاصا بهذه المنطقة من اجل تثبيت اقدام المواطنين عليها، حيث يسعى الاحتلال الى تهجيرهم منها.

وتخلل فعالية الاتحاد الاوربي في غوين عدد من الفقرات الترفيهية والفنية، بهدف التخفيف عن الاطفال الذين يتعرضون لمضايقات يومية من الاحتلال في المنطقة.