مركز الكلمة للحوار والتعاون في النجف يستقبل باحثين من امريكا

رام الله - دنيا الوطن
استقبل العلامة السيد صالح الحكيم رئيس مركز الكلمة للحوار والتعاون بمكتبه في النجف الاشرف، الدكتور ميشيل روبن الباحث في السياسة الخارجية والدفاع والدكتور دانيل بينيم من مركز التقدم الامريكي يرافقهما المهندس بسام رضا الحسيني مستشار رئيس الوزراء.

وقال السيد صالح الحكيم "لقد نظم المركز للباحثين لقاءات مع عدد من فضلاء من الحوزة العلمية في النجف الاشرف استمرت حتى الساعة الواحدة بعد منتصف الليل".

واضاف الحكيم "تركزت الحوارات على طرح الخصوصيات العلمية للمدرسة النجفية وكذلك تصدي المرجعية الدينية للدفاع عن المجتمع بشكل عام وافاق المستقبل العراقي وتأثيرات السياسة الامريكية على الشرق الاوسط والحاجة الملحة للقيم الدينية في عموم المجتمعات".

وتابع رئيس المركز "لقد توج اللقاءات بلقاء مهم مع سماحة المرجع الديني الكبير السيد محمد سعيد الحكيم بين فيه سماحته ان الحوزة العلمية تمتلك ثوابت وهي غير مستعدة للتنازل عنها ومهمتنا المحافظة على النص الديني كما هو وهذا لا يشكل
عائقا للتعامل مع القضايا المعاصرة وبناء عيش مشترك مع الاخر بل هو مورد احترام المرجعية الدينية".

وان مركز الكلمة للحوار والتعاون يعد مركز علاقات وأبحاث ينفذ أعماله فيما يخص رسالة النجف الاشرف، ويهدف المركز إلى تنويع العلاقات، والى نقل وتبادل أفكار ورؤى الخبراء والمختصين في العالم حولها.

ويعمل المركز وفق رؤية حوارية شاملة ذات أبعاد وطنية وإقليمية وعالمية تتمتع برعاية مكتب المرجع الديني السيد محمد سعيد الحكيم.

التعليقات