صور: 350 ألف مصلٍ يُحيون ليلة القدر في المسجد الأقصى

صور: 350 ألف مصلٍ يُحيون ليلة القدر في المسجد الأقصى
رام الله - دنيا الوطن
أحيا عشرات آلاف المصلين ليلة القدر التي توافق ليلة الـ 27 من شهر رمضان، في المسجد الأقصى بمدينة القدس، في ظل إجراءات أمنية إسرائيلية مشددة.

وقدرت الأوقاف الإسلامية عدد المصلين، الذين أحيوا ليلة القدر بنحو 350 ألف مصل، بحسب ما جاء موقع صحيفة (القدس).

وشهدت البلدة القديمة من القدس، والطرق المؤدية إلى المسجد الأقصى المبارك تدفق عشرات آلاف المصلين لأداء صلاتي العشاء والقيام جماعة ثم إحياء ليلة القدر.

وعززت شرطة الاحتلال الإسرائيلية من تواجدها في المدينة المقدسة، وتحديدًا بالبلدة القديمة، وعند أبوابها وأبواب المسجد الأقصى، ونشرت الآلاف من قواتها الخاصة وشرطة (حرس الحدود)، ونصبت الحواجز العسكرية والحديدية في شوارع المدينة ومداخلها، وسيرت عشرات الدوريات الراجلة والمحمولة والخيالة.

ونشرت شرطة الإحتلال قواتها في مختلف أحياء القدس، وأعلنت إغلاق الطرق الرئيسية المؤدية إلى المدينة من الساعة الثامنة من صباح اليوم، وحتى التاسعة مساء، في حين بدأ إغلاق الطرق الفرعية المؤدية للبلدة القديمة اعتباراً من الواحدة من بعد الظهر، وفي مقدمتها شوارع السلطان سليمان، وصلاح الدين، وباب العامود ووادي الجوز، وشارع نابلس.

ونشر جيش الاحتلال الإسرائيلي، المئات من جنوده على حاجزي قلنديا وبيت لحم الرئيسيين، اللذين شهدا تشديدات أمنية، وفحصاً دقيقاً لبطاقات الوافدين إلى القدس من الرجال والنساء، على حد سواء، بينما أغلق الجيش الحاجزين أمام المركبات، واقصر عبورهما على حركة المشاة فقط.

وأعلنت سلطات الاحتلال عن إغلاق حاجز قلنديا أمام حركة السيارات ذهابًا وإيابًا لمدة 22 ساعة، اعتبارًا من الساعة الثانية عشرة من ظهر الاثنين حتى العاشرة من صباح اليوم الثلاثاء، وسيتم اقتصار العبور على حركة المشاة فقط.

وكان قال مدير عام الأوقاف الاسلامية في القدس الشيخ عزام الخطيب: إن لجان الكشافة والنظام والمتطوعين والمرشدين والمرشدات، سينتشرون في باحات الأقصى لخدمة المصلين، موضحاً أنه سيتم توزيع 100 ألف وجبة إفطار على الصائمين في المسجد الأقصى المبارك، كذلك ستوزع مثلها وجبات السحور.

وقُبيل صلاتي العشاء والقيام، رحب مدير المسجد الأقصى المبارك بالمصلين الوافدين إلى المسجد الأقصى، والذين تخطوا الحواجز العسكرية.

وقال منسق لجان النظام في المسجد الأقصى رضوان عمرو، إن كافة طواقم دائرة الأوقاف، استنفرت جهودها، وأعلنت جاهزيتها لاستقبال المصلين في المسجد الأقصى من أجل أداء صلاة العشاء والقيام ولإحياء ليلة القدر.



التعليقات