6 أفكار اقتصادية لتجديد ديكورات جدران غرفة المعيشة

6 أفكار اقتصادية لتجديد ديكورات جدران غرفة المعيشة
رام الله - دنيا الوطن
في المنازل ذات الديكورات الـ"مودرن"، تبدو غرفة المعيشة هي المحور، مع فتح مساحاتها على بعضها البعض، فيُحقِّق  الصالون وغرفة المعيشة معًا ركنًا فسيحًا. 

وفي محاولة لجعل ديكورات غرفة المعيشة مُتجدِّدة، قد يساعد تمييز أحد الجدران فيها، وتحديدًا الجدار الذي يعلو الأريكة الرئيسة أو غيره. 

وفي الآتي، تقدِّم مهندسة الديكور ديالا غمراوي لقارئاتنا، أفكارًا مبتكرة لجعل ديكورات غرفة المعيشة مُتجدِّدة، من دون رصد ميزانيَّة ضخمة لهذه الغاية، بحسب مجلة "سيدتي":

1. تمييز جدار في غرفة المعيشة عبر إلباسه ورق جدران مزخرف، ولكن بألوان وخطوط تتماشى مع تلك العائدة لأثاث الغرفة، أو طلاء الجدار المُراد تمييزه بلون مختلف عن الجدران الأخرى.

2. كساء يمين ويسار الجدار المُراد تمييزه بالخشب، مع إمكانيَّة تزويد أطراف هذا الأخير بإنارة مخفيَّة، على أن تتوسَّطه لوحة ضخمة، وذلك لإضفاء الفخامة على غرفة المعيشة.

3. تركيب مرآة ضخمة تمتدُّ من أرض الجدار حتى سقفه، على أن تكون سادة أو مُحمَّلة بالنقوش على أطرافها، وذلك حسب طراز الغرفة. 

كما يمكن تزويد المرآة بوحدات إضاءة، بغية إبراز النقوش. ومن بين الأفكار الأخرى المُتعلِّقة: توزيع مجموعة من المرايا المنفصلة والمُحمَّلة بإطارات أو المخليَّة منها على الجدار، وذلك بطريقة هندسيَّة مُرتَّبة أو عشوائيَّة.

4. وضع لوحة ضخمة على الجدار المُراد تمييزه، على أن يُسلَّط الضوء عليها من الأعلى، أو توزيع ثلاث لوحات متوازية في الحجم على طول الجدار أو عرضه، أو عدد أكثر منها بأحجام مختلفة، وعشوائيًّا.

5. كساء كامل الجدار بلوح من الخشب، شريطة أن يتماشى لونه ونوعه، مع ديكورات الغرفة.

6. توزيع الإكسسوارات على الجدار، كقطعة ضخمة من المعدن على شكل نصف دائرة، أو قطعة من الخشب مشغولة بتقنية الـ"لايزر كات" تحمل رسمة معيَّنة أو آلة موسيقيَّة أو إطارات من الخشب تحمل في داخلها عشبًا طبيعيًّا أو اصطناعيًّا.










التعليقات