الاحتلال يعتدي على طاقم إسعاف الهلال الأحمر الفلسطيني في بيت لحم
رام الله - دنيا الوطن
اعتدى جنود الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس، السبت، على طاقم إسعاف الهلال الأحمر الفلسطيني فرع بيت لحم، أثناء محاولتهم تقديم الإسعافات لمصابين في حادث سير، قرب مستوطنة (غوش عصيون)، جنوب بيت لحم.
وأفاد محمد عوض مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر فرع بيت لحم، بأنهم تلقوا بلاغاً بوجود حادث سير قرب مستوطنة (غوش عصيون)، وتحركوا للمكان فوراً، لكن اصطدموا بمنعهم من قبل قوات الاحتلال، وأفراد من الشرطة الإسرائيلية، بعدم الاقتراب من المصابين، وجرت مشادة كلامية، انتهت باعتداء الجنود على الضابط جمال البلبول (51 عاماً) من خلال ضربه ودفعه، مع اشهار السلاح، بحسب ما جاء على موقع وكالة (وفا).
وقال عوض: "إن هذا العمل والتصرف، خارج عن كل الأعراف والقوانين الدولية، التي تكفل لطواقم الإسعاف الوصول للمصابين وتقديم الإسعافات".
يذكر، أن حادث السير وقع بين سيارتين فلسطينية وأخرى إسرائيلية، وأدى إلى إصابة مواطنين من مدينة الخليل، نقلا إلى أحد مستشفيات المدينة لتلقي العلاج، ووصفت حالتيهما بالمستقرة.
اعتدى جنود الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس، السبت، على طاقم إسعاف الهلال الأحمر الفلسطيني فرع بيت لحم، أثناء محاولتهم تقديم الإسعافات لمصابين في حادث سير، قرب مستوطنة (غوش عصيون)، جنوب بيت لحم.
وأفاد محمد عوض مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر فرع بيت لحم، بأنهم تلقوا بلاغاً بوجود حادث سير قرب مستوطنة (غوش عصيون)، وتحركوا للمكان فوراً، لكن اصطدموا بمنعهم من قبل قوات الاحتلال، وأفراد من الشرطة الإسرائيلية، بعدم الاقتراب من المصابين، وجرت مشادة كلامية، انتهت باعتداء الجنود على الضابط جمال البلبول (51 عاماً) من خلال ضربه ودفعه، مع اشهار السلاح، بحسب ما جاء على موقع وكالة (وفا).
وقال عوض: "إن هذا العمل والتصرف، خارج عن كل الأعراف والقوانين الدولية، التي تكفل لطواقم الإسعاف الوصول للمصابين وتقديم الإسعافات".
يذكر، أن حادث السير وقع بين سيارتين فلسطينية وأخرى إسرائيلية، وأدى إلى إصابة مواطنين من مدينة الخليل، نقلا إلى أحد مستشفيات المدينة لتلقي العلاج، ووصفت حالتيهما بالمستقرة.

التعليقات