الصباغ: حديث بوتين كشف عن رسائل للغرب ببقاء قواته بسوريا

رام الله - دنيا الوطن
قالَ المحللُ السياسي الدكتور، أشرف الصباغ، إنَّنا لَقد سَمعنا من القيادة الروسية تتحدث قبلَ ذلك عن سَحب القوات الروسية، وأعتقد أنَّ هذا حدثَ مَرتين في السابق، ولم يَتم سَحب هذه القوات وإنّما تمَّ إعادة نَشر هذه القوات تمهيدًا لِموضعتها في مَواقع مُحددة في سُورية.

وأضاف الصباغ، أنَّ الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، يُعلن عن عدم سَحب قواتهِ على الرُغم منْ أنَّ العمليات انتهت، وهوَ يَقصد أنَّ العمليات ضدَّ الإرهاب انتهت بِزخمها الأول، ولكنْ الإرهاب لم ينته، وأعتقد أنَّ القيادة الروسية والمسئولين الروس صَرحوا أو أدلوا بِمثل هذه التصريحات من قبل أي أنَّ الإرهاب لمْ يَنته من بعد في سُورية، ومنْ الصعب استقبال الإرهابيين بِأسلحتهم بدلاً من مُواجهتهم على الأراضي السُورية.

وأوضح الصباغ، أنَّ الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اعترفَ ضمن حديثهِ بأنَّ هناك أعدادًا كبيرة من دول رابطة الدول المستقلة ومن أنحاء روسيا متطرفة، بأنَّ هناك مقاتلين بالفعل في سُورية، وتعترف القيادة الروسية بذلك.

وكان بوتين، قد قال إن العملية العسكرية في سورية فرصة فريدة لاختبار وتدريب قواته، وأضاف بوتين خلال حوار تليفزيوني أن مهاجمة المتشددين في سورية أفضل من التعامل معهم في روسيا، وأن مصلحة بلاده حاليًا تقضي بقاء القوات الروسية في سورية.

التعليقات