مجموعة كشافة بلدية الخليل تنظم جولة في البلدة القديمة والحرم الإبراهيمي

مجموعة كشافة بلدية الخليل تنظم جولة في البلدة القديمة والحرم الإبراهيمي
رام الله - دنيا الوطن
نظمت مجموعة كشافة بلدية الخليل، جولة ميدانية في شوارع وأزقة البلدة القديمة والحرم الابراهيمي الشريف في مدينة الخليل، حيث تأتي هذه الجولة ضمن أنشطة وفعاليات مجموعة كشافة بلدية الخليل خلال الشهر الفضيل.

من جهته، أكد مدير دائرة الأنشطة الثقافية والشبابية في بلدية الخليل محمود أبو صبيح على أهمية هذا النشاط ودوره في إثراء المعلومات التاريخية والدينية لمنتسبي الكشافة، مبيناً حرص ودعم رئيس بلدية الخليل أ. تيسير أبو سنينة لمثل هذه الأنشطة الوطنية والاجتماعية لمنتسي كشافة بلدية الخليل.

حيث بدأت الجولة صباحا بقيادة قائد المجموعة المهندس معين أبو شخيدم وأعضاء المجلس الكشفي القائد حسن الكركي والقائدة سلسبيل أبو عطوان مشياً على الأقدام انطلاقا من مجمع اسعاد الطفولة في وسط المدينة الى البلدة القديمة مرورا في أزقتها وشوراعها وأسواقها العتيقة.

وتم تعريف المشاركين على أهم معالم وتاريخ مدينة الخليل، بالإضافة إلى أهم المساجد فيها التي تم زيارتها خلال الجولة كمسجد السنية ومسجد القزازين، وخلال الجولة تم مبادلة الحديث بين أفراد الكشافة والباعة كبار السن في السوق القديم, وتم زيارة معصرة السمسم، وقدم صاحبها شرحاً مفصلاً عن طبيعة عملها والتي يبلغ عمرها مئات السنيين.

كما تم زيارة أحد أهم المعالم التاريخية والمهمة في مدينة الخليل وهي تكية سيدنا ابراهيم عليه السلام، حيث قامت المجموعة الكشفية بتنفيذ جولة داخل مطبخ التكية، وقدم المسؤول عن التكية شرحاً تفصيلياً عن تايخها وطبيعة عملها وما تقدمه من وجبات طعام لأهل الخليل.

وبعد الانتهاء من زيارة أهم المعالم في البلدة القديمة تم التوجه الى الحرم الابراهيمي الشريف لصلاة فيه والتعرف عليه من الداخل والتعرف على مقامات الأنبياء والغار الشريف والتعرف على منبر صلاح الدين الايوبي ومكان المجزرة, و تم التجول بجميع اقسام الحرم الابراهيمي وذلك أن يوم الجمعة في رمضان مفتوح بجميع اقسامه أمام المصلين المسلمين.

وبعد الانتهاء من الجولة، قال قائد المجموعة الكشفية المهندس أبو شخيدم: "انه لمن الواجب علينا أن نثري الفتية والفتيات بالمعلومات الدينية والتاريخية والوطنية التي تخص مدينة الخليل واطلاعهم على أسواقها وما تتعرض له من انتهاكات وإغلاقات من قبل قوات الاحتلال، حيث يهمنا أن يكون منتسبي الكشافة لدينا مميزين كشفيا واجتماعيا ووطنيا ، وعليه فإننا نزرع فيهم حب الوطن من خلال مثل هذه الأنشطة".