بحضور سالمين.. مكتب التربية بعدن يعلن النتيجة العامة لاختبار الصف التاسع

بحضور سالمين.. مكتب التربية بعدن يعلن النتيجة العامة لاختبار الصف التاسع
رام الله - دنيا الوطن
اعلن مكتب التربية والتعليم في العاصمة المؤقتة عدن عن النتيجة العامة لاختبارات الصف التاسع وذالك بحضور القائم بأعمال محافظ محافظة عدن أحمد سالم ربيع علي ومحسن وهيب وكيل المحافظة لشؤون التربية والتعليم ود. رشاد شايع وكيل المحافظة وحمد عبد الرقيب عبد الرحمن مدير مكتب التربية والتعليم - عدن ورؤساء الشعب ومديري الإدارات في مكتب التربية والتعليم في المحافظة ومديري إدارات التربية والتعليم في مديريات المحافظة.

وخلال التدشين رحب محمد عبد الرقيب بالاخ القايم بأعمال  المحافظ لحضوره هذه المناسبة والتي تدل على مدى حرص السلطة المحلية بالشأن التربوي والتعليمي ورعايته وأثنى على كل الجهود التربوية والتعليمية التي بذلت في سبيل نجاح سير اختبار انهاء المرحلة الأساسية من مديرين ومشرفين وملاحظين ومقدري درجات وقال إن هذه النتيجة أتت مطابقة للواقع وليست فيها أي مبالغة وهي حصيلة عام دراسي كامل وتعكس مدى استقرار العملية التعليمية والتربوية في عدن.

كما عبر سالمين عن سعادته لحضور هذه المناسبة والتي تعد بمثابة حصاد عام كامل لعام دراسي تم فيه تحدي العوائق والظروف بعزيمة الجميع من العاملين في قطاع التربية والتعليم.

وابدى سالمين استعداد المحافظة في تذليل أي صعوبات تعترض العمل التربوي والتعليمي والعمل بما من شأنه الارتقاء بالعملية التعليمية والتربوية كونها تعد عاملا أساسيا في بناء الوطن ورقيه وازدهاره مضيفا أفضل مافي هذه النتيجة مطابقتها للواقع ومنطقيتها.

وخلال التدشين القى ابوبكر مهدي عزيبان مدير إدارة الامتحانات كلمة استعرض فيها النتيجة النهائية لامتحان انهاء المرحلة الأساسية وكانت على النحو التالي: المتقدمون للامتحان 13211 الحاضرون 12633 الغائبون 578 الناجحون 10867 الراسبون 1759 النسبة العامة 86% .

الجدير بالإشارة إلى أنه في اجتماع اللجنة الفرعية المنعقد في 15 مايو كان قد تم تقييم سير الاختبار ، حيث تم إحالة عدد من المخالفين للائحة التنظيمية لسير الاختبار إلى إدارة الشؤون القانونية لاتخاذ الاجراءات المناسبة بحقهم.

كما تم الإقرار بإعادة اختبار مادة الرياضيات في المركز الامتحاني مدرسة سعيد ناجي في مديرية المنصورة في تاريخ 22/7/2018 نتيجة للخلل الذي رافق سير الاختبار. كما تم الإقرار باختبار الدور الثاني في 23/7/2018 .

من جهة أخرى أشادت اللجنة الفرعية للاختبارات بالمراكز الاختبارية التي كانت أكثر تميزا والتزاما باللائحة التنظيمية الامتحانية وقرارات قيادة مكتب التربية وهي: مركزي ( هاشم وعبدالله خليفة) في مديرية خورمكسر. ومركزي ( البيحاني واروى) في مديرية صيرة ومركزي ريدان وفاطمة الزهراء في مديرية المعلا ومركزي (ابن سيناء وازال) في مديرية التواهي ومركزي( الغافقي الوحدة) في مديرية دارسعد ومركزي ( المسيلة والجوهري) في مديرية البريقة ومركزي (العبادي والممدارة بنين) في مديرية الشيخ عثمان. ومركزي ( الحقاني وخديجة) في مديرية المنصورة.



التعليقات