3691 متقدماً يتوجهون لقاعات امتحان الثانوية العامة الإنجاز 2018 بخان يونس

3691 متقدماً يتوجهون لقاعات امتحان الثانوية العامة الإنجاز 2018 بخان يونس
رام الله - دنيا الوطن
أكد أ. عبد الرحيم الفرا مدير التربية والتعليم بخان يونس صباح اليوم السبت الموافق 2018/5/26 انطلاق فعاليات امتحانات الثانوية العامة الإنجاز 2018، بتوجه 3691 متقدماً ومتقدمة إلى لجان الامتحانات بالمدينة، وانتظموا في لجانهم في تمام الساعة العاشرة صباحاً لتقديم أول امتحانات الثانوية العامة في مبحث التربية الإسلامية للفرعين العلمي والعلوم الإنسانية، ومبحث الفقه الإسلامي للفرع الشرعي.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها أ. الفرا بمرافقة: د. علي خليفة مدير عام الكتب والمطبوعات بالوزارة، وأ. خالد ماضي مدير الدائرة الإدارية، وأ. سمير أبو شتات مدير الدائرة الفنية، للاطمئنان على سير الامتحانات في يومها الأول، وشملت الزيارة لجنة عكا الثانوية للبنات للفرع العلمي وعبد القادر الحسيني للبنات _ فرع علمي، ولجنة الإسراء للبنين_ فرع العلوم الإنسانية والشرعي.

وأشار أ. الفرا إلى أن عدد المتقدمين لفرع العلوم الإنسانية في مديرية تعليم خان يونس2597  متقدماً ومتقدمة، وعدد المتقدمين للفرع العلمي 958 متقدماً ومتقدمة، وعدد المتقدمين للفرع الشرعي 136 متقدماً ومتقدمة، وأوضح أن تعليم خان يونس قام بتجهيز 20 لجنة امتحان، بالإضافة إلى قاعة في مستشفى ناصر الطبي ومستشفى الأمل بجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني للطلبة المرضى لتمكينهم من الالتحاق بالامتحان كأقرانهم، مشيراً إلى أن المديرية أنهت كافة الاستعدادات لتهيئة الأجواء المناسبة للمتقدمين، وتم توزيع أرقام الجلوس على المتقدمين، وأجرت جميع الترتيبات اللازمة للطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة ليتمكنوا من التقدم للامتحانات كزملائهم. موضحاً أن رؤساء اللجان ومساعديهم والإداريين والمراقبين التحقوا بلجانهم ليقوموا بواجبهم في امتحانات الثانوية العامة، منوهاً إلى أنه تم التنسيق مع وزارة الصحة ووزارة الداخلية، وتواجد أفراد الشرطة في أماكنهم داخل اللجان وفي محيطها، للحفاظ على الأمن والهدوء والنظام، كذلك تم تزويد كل لجنة بوحدة طبية لعلاج الحالات المرضية الطارئة من الطلبة داخل اللجنة.

وأكد أ. الفرا أن الانضباط والنظام سيطرا على الأجواء العامة للامتحانات، مشيراً إلى أن أسئلة الامتحانات في متناول جميع المستويات. وتمنى أ. الفرا التوفيق والنجاح لجميع الطلبة.

ومن ناحيته ثمن د. خليفة جهود مديرية التربية والتعليم بخان يونس، لتوفيرها كافة الإمكانات البشرية والمادية من أجل إنجاح هذا العمل، معرباً عن فخره بالنظام والهدوء والانضباط والالتزام المهيمن على أجواء الامتحانات، مضيفاً أن استقراء آراء الطلبة يؤكد أن أسئلة الامتحانات في متناول الجميع، متمنياً التوفيق والنجاح لجميع الطلبة وأن تكون النتائج لهذا العام أفضل.