حنا: الفلسطينيون متمسكون بحقوقهم وثوابتهم ونتمنى بأن تصل رسالتنا لكل مكان

رام الله - دنيا الوطن
 استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم وفدا اعلاميا فرنسيا حيث استقبلهم اولا في كنيسة القيامة ومن ثم في الكاتدرائية المجاورة مرحبا بزيارتهم حيث وضعهم في صورة ما يحدث في مدينة القدس من استهداف يطال المقدسات والاوقاف كما انه يطال ابناء شعبنا الفلسطيني في كافة مفاصل حياتهم .

القدس مستهدفة اليوم اكثر من اي وقت مضى والفلسطينيون يعاملون في المدينة المقدسة وكأنهم ضيوف في مدينتهم والاجراءات الاحتلالية تزداد حدة وقمعا وعنصرية وظلما وقد اتى الاعلان الامريكي الاخير حول القدس دعما لسياسات الاحتلال وممارساته بحق شعبنا وبحق مدينتنا المقدسة .

اننا نرفض الاجراءات الاحتلالية التي تستهدف مدينة القدس والتي تستهدف شعبنا الفلسطيني ونعرب عن تضامننا ووقوفنا الى جانب اهلنا في قطاع غزة الذين قدموا الشهداء والجرحى في مسيرات العودة لكي يقولوا للعالم بأسره بأن الفلسطيني لن يتنازل عن حق العودة ولن يتنازل عن القدس مهما كان الثمن ومهما كانت التضحيات .

كما اننا نعلن رفضنا للقرار الامريكي الاخير حول القدس هذا القرار الذي نعتبره امعانا في سياسات الانحياز الامريكي لاسرائيل وتطاولا على هوية مدينة القدس وتاريخها وتراثها ، هذا القرار حولنا كفلسطينيين الى ضيوف في مدينتنا في حين ان الفلسطيني ليس ضيفا في مدينته وفي عاصمته وهو اصيل في جذوره وانتماءه لهذه الارض المقدسة .

القدس مدينة مقدسة في الديانات التوحيدية الثلاث ونحن نحترم خصوصيتها وفرادتها ومكانتها ونرفض كافة السياسات التي هدفها هو اضعاف وتهميش الحضور الفلسطيني في هذه المدينة المقدسة .

الفلسطينيون متمسكون بمدينتهم وعاصمتهم وحاضنة اهم مقدساتهم كما انهم متمسكون بحق العودة وهم مستمرون في نضالهم وكفاحهم حتى تحقيق امنياتهم وتطلعاتهم الوطنية .

اما المسيحيون الفلسطينيون فحالهم هو حال كل الشعب الفلسطيني اذ ان الاحتلال يستهدفنا جميعا ولا يستثني احدا على الاطلاق ، كلنا مستهدفون ويراد لنا ان نحزم امتعتنا وان نغادر مدينتنا .

واولئك الذين يستهدفون المقدسات الاسلامية هم ذاتهم الذين يستهدفون الاوقاف الاسلامية ، كلنا فلسطينيون وننتمي الى شعب واحد يناضل من اجل حريته وكرامته واستعادة حقوقه السليبة .

نثمن عاليا ما يقوم به اصدقاء فلسطين في سائر ارجاء العالم ، والقضية الفلسطينية هي قضية كافة احرار العالم المؤمنين بقيم العدالة والحرية والكرامة الانسانية .