المطران حنا: القضية الفلسطينية هي قضية كافة احرار العالم

رام الله - دنيا الوطن
استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم وفدا برلمانيا من السويد والذين وصلوا في زيارة تضامنية مع شعبنا الفلسطيني .وقد استقبلهم المطران في كنيسة القيامة ومن ثم في الكاتدرائية حيث رحب بزيارتهم التضامنية مع شعبنا الفلسطيني واعرب عن سعادته وافتخاره بوجودهم في مدينة القدس عاصمة فلسطين والعاصمة الروحية والوطنية لشعبنا الفلسطيني والتي ستبقى كذلك رغما عن كل الاجراءات الاحتلالية الغاشمة والقرارات الامريكية الجائرة المعادية لشعبنا والمنحازة بشكل كلي للاحتلال .

الفلسطينيون متمسكون بالقدس عاصمة لهم ولا يتحدث الفلسطينيون عن قضيتهم وعن وطنهم بدون ابراز مدينة القدس التي كانت وستبقى عاصمة لفلسطين كما اننا لا نتحدث عن القدس بمعزل عن القضية الفلسطينية لان القدس هي قلب القضية والقدس بالنسبة الينا كفلسطينيين هي حاضنة اهم مقدساتنا وقبلتنا وعاصمتنا ومدينتنا التي نفتخر بانتماءنا اليها .

لقد اثبتت الادارة الامريكية الحالية بأنها معادية لشعبنا وقرار نقل السفارة الامريكية للقدس انما يعتبر قرارا خطيرا يحمل ابعادا كثيرة تدل على ان هذه الادارة الامريكية انما هي منحازة بشكل كلي للاحتلال وهذا موقف نرفضه ونستنكره كفلسطينيين جملة وتفصيلا .

لقد عودتنا الادارات الامريكية السابقة على قراراتها المعادية تجاه شعبنا وامتنا العربية ولكن القرار الاخير المتعلق بالقدس انما يعتبر من اخطر هذه القرارات واسوأها لانه قرار يتعلق بالمدينة المقدسة التي يعتبرها الفلسطينيون عاصمة لهم وستبقى كذلك رغما عن هذا القرار الامريكي الجائر .

المسيحيون الفلسطينيون هم مكون اساسي من مكونات شعبنا الفلسطيني ونحن عندما نتحدث عن القضية الفلسطينية نتحدث انطلاقا من انتماءنا لهذا الوطن الذي هو وطننا جميعا كأبناء للشعب الفلسطيني الواحد مسيحيين ومسلمين .

نقدر عاليا المواقف التضامنية التي يطلقها اصدقاءنا في سائر ارجاء العالم فالقضية الفلسطينية ليست قضية الفلسطينيين لوحدهم بل هي قضية كل انسان حر في هذا العالم .

انها قضية كافة الشعوب وجميع اولئك الذين يؤمنون بالقيم الانسانية والاخلاقية النبيلة ويدافعون عن حقوق الانسان ويرفضون الظلم والعنصرية والاستبداد والقمع والظلم .

القدس في خطر شديد كما هو حال القضية الفلسطينية التي يتآمرعليها المتآمرون ويخططون لتصفيتها ولكنهم لم ولن ينجحوا في ذلك لان القضية الفلسطينية هي قضية شعب يعشق الحرية والكرامة والتي في سبيلها كافح وناضل وقدم التضحيات الجسام .

وضع الوفد في صورة ما يحدث في مدينة القدس كما وقدم تقريرا تفصيليا عن احوال المدينة المقدسة واجاب على عدد من الاسئلة والاستفسارات .