مجلس الحمرية ينظم برامج ومسابقات للأطفال وينمي ثقافتهم بمعلومات وطنية

مجلس الحمرية ينظم برامج ومسابقات للأطفال وينمي ثقافتهم بمعلومات وطنية
رام الله - دنيا الوطن
خصص المجلس الرمضاني لمنطقة الحمرية والمقام على ضفاف خور الحمرية جانبا من أعماله للأطفال من منطلق حرص المنظمين على أن تخصص مساحة خاصة للأطفال بجانب أبائهم الحضور ليكون لهم نصيب من الفعاليات المشوقة خلال ليالي رمضان .

 وجرى خلال أمس تقديم عدد من البرامج التي تناولت عدد من المسابقات الثقافية بين الأطفال الحضور من أهالي الحمرية وقدمت جرعة من المعلومات والمعارف حول شهر رمضان الكريم بجانب طرحها لعدد من المعلومات عن دولة الامارات العربية المتحدة وعن طبيعتها وأهم المعلومات حولها لتنمية الثقافة الوطنية لدى الأطفال .

وقدمت في هذا الاطار دائرة الخدمات الاجتماعية عددا من البرامج الترفيهية بجانب طرح الأسئلة على الأطفال وقدمت الهدايا للمشاركين ودعتهم إلى استغلال أوقاتهم في الشهر الفضيل بحانب قراءة مؤلفات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة _حفظه الله ورعاه _ والتي تتناول بناء الثقافة والفكر .

وأكد مبارك راشد الشامسي مدير بلدية الحمرية والمشرف العام على المجلس الرمضاني بالحمرية على مراعاة المجلس لتخصيص مجلس مخصص للأطفال ليقدم برامج بصورة يومية عقب صلاة التراويح للأطفال الحضور وإتاحة جو من المنافسات واستخدام الألعاب الالكترونية تحت إشراف متخصصين ومتابعة لضمان استفادة الأطفال من المجلس خلال ليالي الشهر الكريم .

وأشار الشامسي إلى أن الجانب المخصص للأطفال روعي فيه توفير العديد من الخدمات التي تعزز من تواجد الأطفال وتنمية الثقافة من خلال ركن مؤلفات صاحب السمو حاكم الشارقة وتوفير مساحة للقرآة واكتساب المعلومات لافتا إلى أن كافة الدوائر بما فيها دائرة الخدمات الاجتماعية وبلدية الحمرية يقدمان مسابقات وألعاب ترفيهية للأطفال والتي تنمي مداركهم بشكل متميز .

ودعا الشامسي الأطفال إلى مواظبة الحضور للمجلس الرمضاني بالحمرية والاستفادة من المناشط والفعاليات المقدمة والتي تتنوع بشكل يومي لتمزج الترفيه بالمعلومات والحفاظ على أوقاتهم من الضياع واستثمارها بشكل صحيح في أجواء رمضان الكريم فضلا عما تتيحه من أجواء اجتماعية وتعارف بين الأطفال ومشاركتهم لأبائهم والتعرف على العادات والتقاليد الإماراتية والسنع بصورة غير مباشرة ما يحقق أهداف المجلس الرمضاني .