جمعية "حس بغيرك" الخيرية تقيم موائد إفطار يومية خلال الشهر الكريم

جمعية "حس بغيرك" الخيرية تقيم موائد إفطار يومية خلال الشهر الكريم
رام الله - دنيا الوطن
شاركت الرئيسة الفخرية لجمعية حس بغيرك الخيرية،  الدكتوره ليلى قدورة، في سكب وتوزيع وجبات الإفطار على الأطفال الأيتام والمعوزين، ضمن موائد الرحمن بمقر الجمعية في مخيم النصر بعمان .

وعبرت قدورة عن سعادتها الغامرة بالمشاركة في تقديم الوجبات للأطفال والأسر المعوزة يوميا، في إطار أجواء أسرية رائعة، معربة عن شكرها للداعمين من عائلة الشهابي، وللمتطوعين والعاملين في الجمعية، لهذا الجهد الإنساني خلال شهر رمضان المبارك، الذي يحمل من المعاني والأهداف النبيلة الشيء الكثير.

وقالت أنه مصداقا لحديث الرسول صلى الله عليه وسلم "الخير فيّ، وفي أمتي، إلى يوم الدين"، فإننا ندعو الله، ونثمّن في هذا المجال الأيادي البيضاء التي قدمت الدعم المادي لجمعيتنا في مشاريعها المختلفة؛ كمشروع تقديم الخبز الطازج يوميا لمئات الأسر العفيفة، وصيانة وترميم العديد من المنازل السكنية، وتنفيذ حملات التبرع بالدم للمحتاجين .

وقامت  الدكتوره قدورة ومديرة الجمعية بتوزيع العديد من الهدايا على الأطفال ضمن فقرات ترفيهية، قدمت خلالها فرقة الأقزام العديد من الفقرات الثقافية والترفيهية والبهلوانية، لإدخال السعادة والفرح، على قلوب شريحة من المجتمع الأردني، شاءت إرادة الله أن يعيشوا بدون أم، أو أب، أو كليهما .

من جانبها، أشادت رئيسة الجمعية أم كايد  بالدعم الخيري لعائلة "الشهابي" في دولة الكويت الشقيقة وفي الأردن، التي مولت ترميم مقر الجمعية الجديد، والمطبخ الخيري، حيث يتم إعداد موائد رحمن يوميا لما يزيد عن 120 فردا من أبناء المنطقة من الأيتام، والأرامل، والمسنين، وذوي الاحتياجات  الخاصة، في المقر الرئيس للجمعية، طيلة شهر رمضان المبارك، يعقبها بشكل يومي حفل ترفيهي للأطفال، وسوف يستمر مشروع الوجبات الغذائية بإذن الله خلال عطل نهاية الأسبوع بعد انتهاء الشهر الفضيل.

وأوضحت أم كايد أن الجمعية تتابع كفالة 283 يتيما، وتتواصل معهم على مدار الشهر متفقدة احتياجاتهم الأخرى، كما أنها تقوم بتسديد رسوم الطلبة المعسرين ماليا قدر الإمكان، وإعادة الماء والكهرباء للبيوت التي فصلت عنها الخدمات لتراكم الفواتير، كما تتولى دفع تكلفة عمليات جراحية، ورسوم علاجات طبية وأدوية للمرضى من الفقراء، كما تسدد بعض الكمبيالات عن نساء لم يتمكن من تسديدها في المواعيد المحددة، لإنقاذهن من دخول السجن.

وتتابع أم كايد القول: "لقد نفذنا في بداية الشتاء حملة توزيع جاكيتات وأحذية شتوية على ما يزيد عن 1000 من طلبة المدارس الفقراء، بعد أن قمنا بمسح ميداني عن الحالات المستحقة".

وفي سؤال عن مشاريع جمعية "حس بغيرك" القادمة، أفادت أم كايد بأنها ستبدأ قريبا بمشروع شراء كسوة عيد للأطفال الأيتام في منطقة جبل النصر. 

وعبر العديد من المشاركين في وجبات الإفطار عن سعادتهم بنشاطات الجمعية،  داعين الله أن يكثر من أمثال القائمين عليها، الباحثين عن الأجر عند رب العالمين، والذين يقومون برسم البسمة على شفاه الأطفال المحرومين والأيتام، إنه سميع مجيب .



التعليقات