بحر: تسلم فريدمان خريطة مزيفة للقدس حرب دينية على المقدسات

بحر: تسلم فريدمان خريطة مزيفة للقدس حرب دينية على المقدسات
رام الله - دنيا الوطن
شارك وفد برلماني برئاسة د. احمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني وحضور النائب يونس الاسطل، يحيى السنوار رئيس حركة حماس في غزة في مخيمات العودة شرق مدينة رفح.

وقال د. بحر خلال كلمة القاها امام المتظاهرين ان استلام السفير الأمريكي لدى الاحتلال خريطة مزيفة للقدس تعد حرب دينية على المقدسات وخرق لكل المواثيق والأعراف الدولية، مؤكدا أن  ذلك التزييف لن يغير من حقائق التاريخ والجغرافيا شيء.

ولفت د. بحر أن هذه الصورة تعبر عن  مشاركة أميركا في فكرة إقامة الهيكل المزعوم مكان المسجد الأقصى المبارك، وعن إصرار سلطات الاحتلال ومتطرفيها على هدم المسجد الأقصى المبارك.

واكد على أن شعبنا وفصائله المقاومة لن تمرر صفقة القرن المشبوهة التي خططت لها أمريكا، وأن شعبنا سيقف بدمائه ومقاومته ضد أي تحرك محلي او إقليمي او دولي لتنفيذ صفقة القرن وتصفية القضية الفلسطينية.

ولفت إلى أن شعبنا لن ينسى في شهر رمضان معتقليه واسراه البواسل خلف سجون الاحتلال، وأن تحرير الاسرى هدف واولوية لفصائل المقاومة وفي مقدمتها كتائب القسام.

وأشار إلى أن غطرسة الاحتلال واستخدامه القوة المفرطة المخالفة للقوانين الدولية والإنسانية جاء بدعم امريكي لتلك الجرائم، مشددا على ضرورة تقديم قادة الاحتلال لمحكمة الجنايات الدولية لما ارتكبوه من جرائم بحق متظاهرين سلميين في مسيرات العودة الكبرى.

وأكد د. بحر أن حق العودة هو حق وطني مقدس لا تخضع مطلقاً للمساومة أو الابتزاز، داعياً شعبنا الفلسطيني في كافة أماكن تواجده إلى المشاركة الواسعة في مسيرات العودة الكبرى التي تشكل تحدياً لترامب والاحتلال والنواة الأولى لمشروع العودة إلى أراضينا المحتلة عام 48، وكسر الحصار الظالم المفروض على قطاع غزة.

وفي سياق آخر زار بحر والسنوار الأسير المحرر  راني أبو شمالة مهنئين بخروجه من سجون الاحتلال بعد اعتقال دام 2 عاما، مؤكدين على وقوف شعبنا بكامل قواه خلف قضية الاسرى.





التعليقات