عاجل

  • الدقيقة 57: المغرب يسيطر على أجواء المباراة أمام البرتغال

  • الدقيقة 55: حارس البرتغال باتريسيو يتصدى لكرة رأسية من نبيل بلهندة

  • بداية الشوط الثاني من مباراة البرتغال والمغرب.. النتيجة 1-0 للبرتغال

سُفن أوروبية تنطلق نحو غزة لكسر الحصار

سُفن أوروبية تنطلق نحو غزة لكسر الحصار
ارشيفية
رام الله - دنيا الوطن
انطلقت صباح الثلاثاء، سُفن كسر الحصار عن غزة، والتي ينظمها تحالف أسطول الحرية الدولي من ميناء العاصمة الدنماركية كوبنهاجن. 

وستُبحر هذه السفن التي تحمل شعار (الحق في مستقبل عادل لفلسطين) في المحيط الأطلسي ومن ثم عبر البحر المتوسط في رحلة تستغرق شهرين تتوقف خلالها في العديد من الموانئ الأوروبية، حيث تقام الفعاليات التضامنية مع قطاع غزة، ومسيرات العودة الكبرى. 

ويتكوّن تحالف أسطول الحرية من عدد من المنظّمات التّضامنية من أمريكا وكندا وجنوب إفريقيا وماليزيا والسويد والنرويج وإسبانيا وإيطاليا وفرنسا، بالإضافة إلى منظمة IHH التركية واللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة، التي يغطي نشاطها دول العالم العربي والإسلامي، والعديد من دول العالم الغربي.

وتحمل السفن على متنها عدداً من النشطاء الدوليين، الذي يسعون إلى كسر الحصار عن قطاع غزة، حيث تم إطلاق اسم (العودة) على أكبر تلك السفن واسم (الحرية) على السفينة الثانية، بينما أطلق اسم (فلسطين) و (ماريد) على القاربين الشراعيين اللذين يرافقانهما في جزء كبير من الرحلة.

وكان تحالف أسطول الحرية، أعلن عن أسماء عدد من المشاركين على متن هذه السفن في الجزء الأول من رحلته الطويلة، ومنها: الناشطة الكندية هيذر ميلتون-لايتنينغ من السكان الأصليين في كندا. والأكاديمي الماليزي الدكتور إسماعيل نازيري، وهو رئيس حملة المقاطعة BDS في ماليزيا، وكذلك قمر الزمان الرئيس التنفيذي لمؤسسة "ماي كير" الماليزية، وتشارلي أندرياسون من السويد وإليزابيث موراي من الولايات المتحدة. وكذلك الناشطة السويدية كارين سانفريدسون والناشطة اليهودية الإسبانية زوهار تشامبرلين ريجيف، ومايكل غرونر، وهو مواطن دنماركي وعضو مجلس بلدي في مدينة بيرغن بالنرويج، وآخرين.

التعليقات