أبو ردينة: قرارات الاستيطان ستُفشل الجهود الرامية لإنقاذ العملية السياسية

أبو ردينة: قرارات الاستيطان ستُفشل الجهود الرامية لإنقاذ العملية السياسية
نبيل أبو ردينة الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية
رام الله - دنيا الوطن
أكد نبيل أبو ردينة، الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية، أن قرارات الاستيطان، بمثابة رسالة إسرائيلية واضحة للعالم، وللمحكمة الجنائية الدولية، وللأمم المتحدة، ومنظمات حقوق الإنسان، بأن إسرائيل ستُفشل كل الجهود الدولية الرامية لإنقاذ العملية السياسية، الأمر الذي يتطلب من المجتمع الدولي العمل الفوري على توفير الحماية الدولية لشعبنا الفلسطيني، والاعتراف الكامل بدولة فلسطين على حدود العام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

وقال أبو ردينة في تعقيبه على إعلان (ليبرمان) الموافقة على بناء المزيد من الوحدات الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية: "ان الاستيطان جميعه غير شرعي، وهو مخالف لكل قرارات الشرعية الدولية، وسيزول عاجلاً أم آجلاً".

وأضاف: "إن استمرار سياسة الاستيطان، وتصريحات عدد من سفراء أميركا الداعمة للاستيطان، وتحريض وزراء إسرائيل "أنهت حل الدولتين، وأنهت الدور الأميركي في المنطقة".

وتابع أبو ردينة: "إن التصريحات الأميركية الداعمة لسياسة إسرائيل العدوانية، خلقت الظروف والشروط التي عززت عدم الاستقرار، وساهمت في تحويل المنطقة إلى مسارات، ستدمر كل شيء".

وختم أبو ردينه تصريحه بالقول: "إن قرارات الاستيطان هي بمثابة رسالة إسرائيلية واضحة للعالم، وللمحكمة الجنائية الدولية، وللأمم المتحدة، ومنظمات حقوق الإنسان، بأن إسرائيل ستفشل كل الجهود الدولية الرامية لإنقاذ العملية السياسية، الأمر الذي يتطلب من المجتمع الدولي العمل الفوري على توفير الحماية الدولية لشعبنا الفلسطيني، والاعتراف الكامل بدولة فلسطين على حدود العام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية".

التعليقات