فيديو: وقفة احتجاجية لجرحى مسيرة العودة لاستكمال علاجهم خارج الوطن

فيديو: وقفة احتجاجية لجرحى مسيرة العودة لاستكمال علاجهم خارج الوطن
خاص دنيا الوطن– محمد جلو
نظم أهالي جرحي مسيرة العودة الكبرى، اليوم الخميس، وقفة احتجاجية، للمطالبة بسفر أبنائهم الجرحى، لتقلي واستكمال العلاج في الدول الشقيقة والصديقة خارج الوطن.

وشارك في الوقفة، التي أقيمت أمام مستشفى الشفاء وسط مدينة غزة، العديد من أهالى الجرحى، والدكتور أيمن السحباني، مدير قسم الإسعاف والطوارئ بالمستشفى، قائلاً: "إن العشرات من جرحي مسيرة العودة بحالة حرجة جداً وبأمس الحاجة للسفر وتحويلهم إلى الخارج؛ لتلقي واستكمال العلاج".

وأكد أن مستشفى الشفاء ممتلئة عن بكرة أبيها بالجرحى، ولا يوجد أي سرير فارغ، لافتاً إلى أن ما استقبله قسم الاستقبال والطوارئ من جرحى، يفوق القدرة الاستيعابية بأضعاف، مما أدى إلى تحدٍ كبير أمام الطواقم الطبية في ظل نقص شديد في الأدوية والمستهلكات الطبية.

وتابع: "تعدينا الخطوط الحمراء، وأطلقنا نداءات استغاثة إلى كل الدول العربية والإسلامية، بإنقاذ المنظومة الصحية من الانهيار".

إلى ذلك، قال أهالي الجرحى: إن عدد كبير حالاتهم خطيرة ومعظمها في الأطراف العلوية من أجسامهم نتيجة تعمد جنود الاحتلال الاسرائيلي قتلهم والتسبب بإعاقتهم، مما أدي إلى ازدياد الوضع خطورة في مستشفيات القطاع، تعاني نقص شديد في الإمكانيات ولا تستطيع استيعاب هذا العدد الكبير.

وطالبوا بضرورة الإسراع وفتح المجال أمامهم في سفرهم؛ لتلقى واستكمال علاجهم في الدول الشقيقة والصديقة، حتى يتعافوا بشكل أفضل.

 





التعليقات