مديرية شمال غزة تكرّم اثنين من طلابها المتميزين

رام الله - دنيا الوطن
كرمت مديرية التربية والتعليم اثنين من طلابها المتميزين المشاركين في معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا 2018، بحضور مدير التربية والتعليم أ. محمود أبو حصيرة، ورئيس قسم التقنيات التربوية أ. أيمن ضاهر، ومشرف المختبرات العلمية أ. أحمد بشير الزيان.

وأشاد أ. أبو حصيرة بجهود الطالبين والمعلمين الذين أشرفوا على تدريبهما وتنمية قدراتهما، والاخذ بيدهما نحو مزيد من التميز.

وتمنى أبو حصيرة للطالبين المزيد من التفوق والتميز بما يخدم المجتمع، مؤكداً على أهمية الانفتاح على الأعمال والمشاريع التقنية الإبداعية لما لها من دور مهم في تنمية المجتمع وتعزيز إمكاناته.

والطالبين المكرمين هما، أحمد سلامة محمود أبو زعيتر من مدرسة أحمد الشقيري الثانوية للبنين، وياسر عاهد محمد الأستاذ من مدرسة أبو عبيدة بن الجراح الثانوية للبنين.

ويشار هنا إلى أن الطالب أبو زعيتر شارك في المعرض بمشروع "الحقيبة الذكية" التي يمكن التحكم في فتحها وإغلاقها بوساطة برنامج على الهاتف الذكي، بالإضافة إلى ميزات أخرى منها شحن الأجهزة باستخدام الطاقة الشمسية والاستماع إلى الموسيقى، وجهاز إنذار للسرقة أو لتحديد مكان تواجدها من خلال الاتصال بتقنية البلوتوث.

أما الطالب الأستاذ، فشارك بمشروع البيت الذكي لذوي الاحتياجات الخاصة الذي يمكن التحكم في جميع اجهزته ومرفقاته من خلال الهاتف الذكي بواسطة برنامج من تصميم الطالب، حيث يستطيع الشخص التحكم في إنارة المنزل، وإطفائه، وتشغيل وإطفاء الأجهزة الكهربائية مثل المراوح والمكيفات وسخانات المياه والغسالة والثلاجة وغيرها، بالإضافة إلى فتح باب المنزل والكراج وإغلاقهما وري المزروعات ونظام حماية ضد السرقة وميزات أخرى، وذلك باستخدام تقنية البلوتوث.