السفارة الروسية بلندن: على بريطانيا السماح لنا بالتواصل المباشر مع يوليا سكريبال

السفارة الروسية بلندن: على بريطانيا السماح لنا بالتواصل المباشر مع يوليا سكريبال
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت السفارة الروسية في لندن، اليوم الأربعاء، أنها طالبت السلطات البريطانية، بمنح دبلوماسيين روس، إمكانية التواصل مع يوليا سكريبال، ابنة رجل المخابرات العسكرية الروسية السابق.

وأوضحت السفارة، في بيان، أن الهدف من هذا اللقاء، هو التأكد من أن يوليا ليست محتجزة دون إرادتها، بحسب ما جاء على موقع (روسيا اليوم).

وفي تعليق على بث وكالة (رويترز) البريطانية مقابلة مسجلة مع يوليا، أعربت السفارة عن سرورها لحالتها الصحية، لكنها أشارت مع ذلك إلى أن كلام يوليا ترك انطباعاً بأنها "قرأت نصاً مترجماً من النص الأصلي الإنجليزي"، الأمر الذي يبعث على قلق إزاء ظروف إقامتها، بحسب البيان.

وفي وقت سابق من اليوم، أكدت يوليا سكريبال، التي تعرضت مع والدها لهجوم باستخدام غاز أعصاب في بريطانيا، بحسب لندن الرسمية، يوم 4 آذار/ مارس، رغبتها في العودة إلى روسيا.

ولدى ظهورها الإعلامي الأول منذ الهجوم المفترض في مدينة سالزبوري، قالت سكريبال في مقابلة مع (رويترز): "في وقت لاحق آمل بالعودة إلى بلادي".

وأوضحت يوليا، أنها ممتنة لاقتراح السفارة الروسية مساعدتها، لكنها أوضحت أنها لا تريد حالياً الاستفادة من خدماتها.

كما شددت سكريبال على أنها "مصدومة" باستخدام مادة مشلة للأعصاب في الهجوم ضدها ووالدها، قائلة: "من حسن الحظ أننا تمكننا من النجاة من محاولة اغتيال متعمدة".

التعليقات