سامسونج الكترونيكس المشرق العربي ومؤسّسة إنجاز تطلقان مبادرة "ابتكار المدارس"

سامسونج الكترونيكس المشرق العربي ومؤسّسة إنجاز تطلقان مبادرة "ابتكار المدارس"
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت سامسونج الكترونيكس المشرق العربي عن تعاونها مع مؤسّسة إنجاز لتطلق مبادرة "ابتكار المدارس" في فلسطين.

هذا وتقوم مبادرة سامسونج الكترونيكس المشرق العربي على إعداد الشباب وتأهيلهم بالمهارات اللازمة ليكونوا أعضاء فاعلين بالمجتمع، الأمر الذي سيعمل على اكسابهم الخبرات الضرورية في عالم تسطر التكنولوجيا معالمه.  

بالإضافة إلى تزويدهم بالمعرفة للنجاح في وظائفهم المستقبلية من خلال تطوير مهاراتهم في ريادة الأعمال والتوظيف من أجل مستقبل ناجح. حيث تعمل إنجاز على تطبيق أربعة برامج مختلفة والتي تضم برنامج تأسيس الشركة الذي يؤهل الطلبة لفرص عمل في المستقبل ويسهل عملية اختيار دراستهم الجامعية.

وستكون هذه المبادرة قائمة على الفصلين الدراسيين وهما الفصل الدراسي الثاني لعام 2017/2018 والفصل الدراسي الأول لعام 2018 / 2019، حيث ستشمل هذه المبادرة  13 مدرسة  في أربع مدن مختلفة وليكون عدد المستفيدين من هذة الشراكة  1000 طالب وطالبة في فلسطين.   

وصرح السيد تشانغسب لي، رئيس سامسونج الكترونيكس المشرق العربي على هذه المبادرة قائلاً: "في سامسونج الكترونيكس المشرق العربي، نحرص دوماً على دعم قطاع التعليم من خلال المؤسسات المختلفة التي نتعاون معها، وذلك لأهمية تأهيل الشباب من المراحل الأولية ليصبحوا قوى مؤهلة ورواد أعمال مؤهلين وناجحين في اقتصاد متنام ومتغير".

ومن جهتها أعربت الرئيس التنفيذي لمؤسّسة إنجاز ديمة البيبي عن ثقة 'إنجاز' بالدور الفاعل والدّاعم للقطاع الخاص المبنيّ على التشاركيّة وتحمل المسؤوليّة تجاه المجتمع، مبيّنةً أن المؤسّسة تعمل ومنذ نشأتها جنباً إلى جنب مع القطاعين الخاص والعام لتقديم ما يلبّي احتياجات الشّباب وتطلعاته، وأضافت البيبي أن مجموعة البرامج التي يتم تنفيذها من خلال هذه الشّراكة تسهم في بناء وتعزيز المهارات الحياتيّة والرياديّة والماليّة لأبناءنا الطلبة في دولة فلسطين الشقيقة.

من الجدير ذكره، أن مؤسّسة إنجاز تقوم بتطوير وتنفيذ سلسلة من البرامج والأنشطة المنهجية واللاصفية للطلبة من خلال مجموعة من الشّراكات مع القطاعين العام الخاص ومؤسسات المجتمع المدني من أجل بناء مهارات الشباب وإلهامهم وتهيأتهم ليصبحوا أعضاء فاعلين بمجتمعهم وينجحوا في مسيرتهم المهنية، إذ تؤمن مؤسّسة إنجاز بأن تمكين الشباب وإعدادهم لسوق العمل يعد مسؤوليّة مشتركة لكافّة القطاعات والجهات الفاعلة في المجتمع.