تريم تودع الشخصية الوطنية البارزة الدكتور سعيد بادُبّاة

تريم تودع الشخصية الوطنية البارزة الدكتور سعيد بادُبّاة
رام الله - دنيا الوطن
ودعت عاصمة الثقافة الإسلامية وحاضرة العالم الإسلامي وقبلته الثقافية للعام 2010م الغناءتريم عصر يوم الاثنين 21/مايو/2018م في موكب جنائزي مهيب جثمان الشخصية الوطنيةوالصحية والثقافية والاجتماعية والسياسية والرياضية والإنسانية والتراثية البارزةالدكتور الفقيد/سعيد عوض سعيد بادُبّاة ((أبو خالد)) ((مؤسس ورئيس قيادة فرقة الغناء للدان الحضرميبمديرية تريم بمحافظة حضرموت)) إلى مثواه الأخير بعد أن وفاته المنية بعد مغرب يوم الأحد 20/مايو/2018 عنعمر ناهز آلـ((66)) عاماً قضاها في خدمة البلاد والعباد وخدمة الجانب الصحي والسياسي والإداريوالرياضي والاجتماعي والثقافي والفني والتراثي وخصوصاً في الجوانب الصحيةوالرياضية والتراثية ومساهماته الجليلة في الاهتمام بالشأن الصحي والشبابيوالرياضي والثقافي الاجتماعي والإنساني أثرمرض عضال ألم به  .        

حيث شيع الموكبالجنائزي المهيب الذي تقدمه العلماء والمناصب والقيادات والمسئولين في قيادةالسلطة المحلية والإدارات والمرافق الحكومية بالمحافظة وعدد من كبار الشخصيات الأكاديمية والتاريخية والثقافية والسياسية والتربوية والاجتماعية والرياضيةوالشبابية والفنية والتراثية والشيوخ والمقادمة والأعيان وجموع غفيرة من المواطنينجثمان الفقيد من بيتهم بمنطقة المحيظرة ((الحيوار)) بمديرية تريم وسار به حتى مصلىجبانة العيد بمسيال التربة بمنطقة عيديد بتريم للصلاة عليه والذي أكتظ بآلاف ثمسار الموكب الجنائزي المهيب بجثمان الفقيد حتى مقبرة زنبل ليواري فيها جثمانهالثراء. سيرته الذاتية:-                                    

هو الدكتور/سعيد عوض سعيد بادباة ((أبو خالد)) من مواليد عام 1952م  بمدينة تريم نشأ وتربى بها في كنف والديه .-متزوج وأب لتسعة أبناء ((ولدين)) و((سبع بنات)) .- حاصل على شهادة عليا في الطب العام من جمهورية بلغارياالصديقة .-حاصل على شهادات في العديد من الدورات التدريبية المختلفة فيالعديد من المجالات المختلفة من داخل الوطن والخارج . -موظفاً طبياً متقاعداً.

 تبوأ خلال فترة خدمته الوطنية الجليلة العديد من المناصب المختلفةمنها :- -مديراً لمستشفى تريم .-مديراً عاماً لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بواديوصحراء حضرموت لعدة سنوات والمؤسس الأول له . 

مديراً تنفيذياً لبرنامج مكافحة الملاريا بمحور حضرموت –شبوة - المهرة لعدة سنوات ومؤسساً له . 

قيادي وسياسي وإداري حكيم ومتمكن جاد وصريح في تعامله لايعرف لغة الزيف أو الكذب أو التلون بألوان المراحل و الحقبات التاريخية والسياسية.

ترأس العديد من البعثات الطبية واللجان الصحية المختلفةعلى المستوى الوطني والدولي-شخصية اجتماعية وثقافية ورياضية وتراثية مرموقة وفريدةومرجعاً صحياً وإداريا ورياضياً وثقافياً وتراثياً هاماً جداً.- شاعراً وشخصية أدبية وثقافية وفنية وأحد فطاحله شعراءالدان الحضرمي . 

مؤسساً ورئيساً لفرقة الغناء للدان الحضرمي بمديرية تريمبمحافظة حضرموت منذ تأسيسها في 14/أبريل/2004م وحتى لحظة وفاته .

رئيسا للنادي الأهلي الرياضي الثقافي الاجتماعي بتريم لعدةسنوات  . 

وقد عُرف الفقيد بحبه الكبير لبلده الغناء تريم أكثر منحبه لنفسه وكذا حبه لمحافظته حضرموت  ، كماعُرف أيضاً بتواضعه وأخلاقه وبساطته ودماثة الأخلاق مع الأصحاب والأهل والخلانولذا كان محبوباً بشكل غير عادي من مختلف الطبقات والفئات الاجتماعية المختلفةبتريم ومختلف مناطق حضرموت وكذا بين زملائه وأصحابه وأصدقائه . 

التعليقات