إسرائيل: السلطة الفلسطينية ليست دولة لتنضم للجنايات الدولية
رام الله - دنيا الوطن
دانت إسرائيل والولايات المتحدة، ذهاب فلسطين، إلى محكمة الجنايات الدولية، بزعم أنه لا يمكن للمحكمة، أن تتعامل مع شؤون السلطة الفلسطينية، لأنها ليست دولة.
وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية: "إن إسرائيل تنظر بخطورة إلى الطلب الفلسطيني، باعتباره خطوة ساخرة وغير قانونية، فالمحكمة لا تملك صلاحية التعامل مع الموضوع الإسرائيلي- الفلسطيني، لأن إسرائيل ليست دولة عضو في المحكمة والسلطة الفلسطينية، ليست دولة".
وادعت الخارجية، أن "السلطة الفلسطينية تواصل إساءة استخدام المحكمة لأغراض سياسية، بدلاً من العمل على دفع المفاوضات السياسية، مضيفة أنه من السخف أن يفعل الفلسطينيون ذلك، بينما يستمرون في التحريض على (الإرهاب).
دانت إسرائيل والولايات المتحدة، ذهاب فلسطين، إلى محكمة الجنايات الدولية، بزعم أنه لا يمكن للمحكمة، أن تتعامل مع شؤون السلطة الفلسطينية، لأنها ليست دولة.
وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية: "إن إسرائيل تنظر بخطورة إلى الطلب الفلسطيني، باعتباره خطوة ساخرة وغير قانونية، فالمحكمة لا تملك صلاحية التعامل مع الموضوع الإسرائيلي- الفلسطيني، لأن إسرائيل ليست دولة عضو في المحكمة والسلطة الفلسطينية، ليست دولة".
وادعت الخارجية، أن "السلطة الفلسطينية تواصل إساءة استخدام المحكمة لأغراض سياسية، بدلاً من العمل على دفع المفاوضات السياسية، مضيفة أنه من السخف أن يفعل الفلسطينيون ذلك، بينما يستمرون في التحريض على (الإرهاب).

التعليقات