نائب ترامب: مستعدون للانسحاب من اجتماع القمة مع زعيم كوريا الشمالية

نائب ترامب: مستعدون للانسحاب من اجتماع القمة مع زعيم كوريا الشمالية
نائب الرئيس الأمريكي مايك بينس
رام الله - دنيا الوطن
أكد نائب الرئيس الأميركي، مايك بنيس، أن الرئيس دونالد ترامب مستعد للانسحاب من اجتماع القمة غير المسبوقة، التي ستعقد مع الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، والمقررة الشهر المقبل، بعد أن شككت بيونغيانغ في الاجتماع الأسبوع الماضي.

وأوضح بنيس، وفق ما أورد موقع (سكاي نيوز) عربية، أنه يجب على كوريا الشمالية ألا تحاول السعي للحصول على تنازلات من الولايات المتحدة مقابل وعود لا تنوي الوفاء بها.

وأضاف بنيس: "سيكون خطأ فادحاً، أن يعتقد كيم جونغ أون أن بإمكانه خداع دونالد ترامب"، مشيراً إلى أن الاجتماع مقرر عقده قبل منتصف الشهر المقبل.

هذا وأجرى رئيس كوريا الجنوبية، مون جيه إن، والرئيس الأميركي محادثات، الأحد، لضمان بقاء القمة بين واشنطن وبيونغيانغ على المسار المخطط لها، بعد أن هددت كوريا الشمالية بالانسحاب منها.

وقال مكتب الرئاسة في كوريا الجنوبية، إن مون وترامب تحدثا هاتفياً لنحو 20 دقيقة، وتبادلا الآراء بشأن تصرفات كوريا الشمالية في الآونة الأخيرة.

وأضاف مكتب الرئاسة: "سيعمل الزعيمان عن كثب وبحزم من أجل نجاح القمة بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة، المقررة في 12 حزيران/ يونيو، بما يشمل قمة مقبلة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة".

التعليقات