التجمع الشعبي الكبير لنصرة فلسطين ينظم وقفة إحتجاجية ضد قرار ترامب

التجمع الشعبي الكبير لنصرة فلسطين ينظم وقفة إحتجاجية ضد قرار ترامب
رام الله - دنيا الوطن
شهدت مدينة ستراسبورغ الفرنسية نهاية الأسبوع عشية الأحد 20 ماي 2018 تجمع شعبي حاشد في وقفة إحتجاجية تضامنا مع الشعب الفلسطيني ,في جو حماسي مفعم بالأهازيج والألحان التعبيرية , شارك فيها العديد من الأشخاص قدر بأكثر من 1500 مشارك من مختلف الفعاليات جمعيات, هيئات و منظمات والمساجد , على غرار بافي الدول والبلدان تضامناً مع الشعب الفلسطيني عموما و شعب غزة خصوصا، وتنديدا بالمجزرة التي أرتكبها جيش الإحتلال الإسرائيلي، بحق المتظاهرين الفلسطينيين العزل يوم إحياء ذكرى النكبة (هجرة الفلسطينيين عام 1948) والتي راح ضحيتها عديد الشهداء و ألالف المعتقلين السجناء.
وذلك للتعبير عن رفض قرار دنالد ترانمب بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس المحتلة.

وجاءت الوقفة تنديدا بجرائم الإحتلال بحق المدنيين العزل وإستنكار القمع المسلط من قبل إسرائيل بالتواطؤ مع إدارة ترامب.

ودعما للشعب الفلسطيني وإلتزاما بالموقف الإنساني الثابت تجاه القضية الفلسطينية. التي باتت جزء لا يتجزأ من عقيدة الشعوب ضمن مفاهيم حرية الفرد و الأخوة الإنسانية ,جميعا بإختلاف هويتهم و ديانتهم و قوميتهم . والذين لا يتأخرون في التنديد والرفض للظلم والإستعباد لكافة الشعوب و تقديم الدعم
وتعبر الوقفة في رسالة واضحة مفادها، دعم حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته و العيش بحرية و كرامة بدون إحتلال و لا إضطهاد.

و قد ردد المشاركون في الوقفة السلمية شعارات عديدة نعم للحرية لا للإحتلال أوقفوا المجازر أوقفوا المذبحة حرروا فلسطين، وهتف الحاضرون الرافعون للعلم الفلسطيني المرفرف بالساحة عاليا رفقة العلم الفرنسي و التركي ،وباقي الشعارات بيفطات ولوحات والمتوشحون بـالكوفية شعارات تشجب قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب منها أوقفوا المجازر ضد المدنيين الفلسطينيين, نعم للحرية نعم للأخوة الإنسانية و غيره من باقي الشعارات الحماسية.

وتوالت الخطب و المدخلات للمنظمين و المسيرين للوقفة التضامنية الواحدة تلوة الأخرى والتي سجلنا منها مداخلة الأستاذ مسعود بومعزة عميد معهد الأندلس بشيلتيغايم بستراسبورغ في كلمة حماسية مفداها أن القضية إنسانية محضة بعيدا عن أية تاويلات ولا حسابات لا لمعناة الشعب الفلسطيني منذ 70 سنة خلت, كفى محن ومأسي .

واختتم كلمته بتحية الحاضرين وكل المساندين للإنسانية ودعوة العالم بأسرة للإستيقاط والتحرك تحيا فلسيطين تحيا الحرية تحيا الكرامة والأخوة الإنسانية.

وختما للوقفة و لفقرة المدخلات وجه الحاضرون دعوة إلى المجتمع الدولي إلى التحرك العاجل وإتخاذ قرارات مسؤولة لضمان عدم وقوع مثل هاته المجازر ألاإنسانية و التي راح ضحيتها المدنيين العزل فريسة لجيش الإحتلال الإسرائلي.

و تأكيد دعمه للشعب الفلسطيني في كفاحه ضد الإحتلال وإستعمار أراضيه من قبل الكيان الإسرائيلي .

وللعم أن مدينة ستراسبورغ لا تتوقف على تضامنها مع الشعب الفلسطيني لقد سبق أن قامت بتجمع ممثال شهر ديسمبر 2017.

التعليقات