الزق: استمرار وقف رواتب موظفي السلطة سيدفع باتجاه مشروع دويلة غزة

الزق: استمرار وقف رواتب موظفي السلطة سيدفع باتجاه مشروع دويلة غزة
رام الله - دنيا الوطن
حذر محمود الزق، عضو المجلس الوطني الفلسطيني، من خطورة استمرار عدم دفع رواتب موظفي الحكومة في قطاع غزة، رغم حلول شهر رمضان الكريم، ورغم المعاناة القاسية التي سببها هذا الإجراء لموظفي الحكومة وأسرهم، التي وصلت لحد عدم القدرة على تلبية الحد الأدنى من توفير ضرورات الحياه الكريمة.

ودعا الزق، الرئيس محمود عباس لاتخاذ قرارات سريعة، لصرف رواتب موظفي السلطة الفلسطينية في قطاع غزة، مشيرًا إلى أن جهات معادية عديدة تسعى لاستغلال الوضع الإنساني الكارثي في قطاع غزة، بتجييره في سياق القبول بالمشروع الامريكي الساعي لإنشاء كينونة سياسية في غزة كحل لقضية شعبنا الوطنية.

وأكد الزق، على ضرورة الحذر من تللك الدعوات التي تدعو لإنقاذ غزة إنسانياً من حيث الشكل، لكن في الجوهر تسعى لتكريس الانقسام، والدفع به صوب انفصال يحقق ما تسعى له قوى الشر التي تستهدف شطب هوية شعبنا الوطنية، وفق تعبيره.

 وأضاف أن الشعب الفلسطيني، يدرك بأن السبب الرئيسي لمأساة غزة يكمن في استمرار هذا الانقسام، الذي شكل ولا زال خطرًا على مشروعنا الوطني، وسبّب كارثة إنسانية لأهلنا في قطاع غزة، مطالباً بضرورة إنهاء هذا الانقسام باستعادة وحدة الشعب كشرط أساسي لمواجهة المشروع الأمريكي الخطير الساعي لشطب هوية شعبنا الوطنية.

التعليقات