عاجل

  • جيش الاحتلال يعلن مقتل جندي من وحدة (إيغوز) الخاصة وإصابة 16آخرين بينهم ستة بجراح خطيرة بمعارك جنوب غزة

يوم زفافك: كيف تتصرفين في الحالات الطارئة ؟

يوم زفافك: كيف تتصرفين في الحالات الطارئة ؟
رام الله - دنيا الوطن
يحدث أن تتعرّض العروس للكثير من المشاكل قبل يوم الفرح، أو حتى خلاله، سنتحدث في هذا الموضوع عن أبرز المشاكل وكيفية التعامل معها:

1. التوتر يجعل بشرتكِ حمراء:
قد يمثّل الاحمرار والطفح الجلدي مشكلة كبيرة عند التعرض للضغط والتوتر، ولكن هناك حلّ سهل، إذ ينصح الخبراء باستخدام كمية صغيرة من رذاذ الأنف لعلاج سريع. إذ إنه يضيّق الأوعية الدموية، ما سيقلّل الاحمرار على الفور.

2. بشرتكِ جافة ومتقشّرة في صباح الزفاف :
استخدمي منظّف تقشير أو قناع توهّج. إذا لم يكن في متناول يدك، اصنعي مقشّرًا بسيطًا عن طريق مزج السكر، مع منظف البشرة، وتدليك الخليط على المناطق الجافة ، ثم شطفها بالماء البارد، ووضع طبقة مرطّب، وتركه حتى تمتصّه البشرة تمامًا قبل تطبيقالمكياج.

3. الاستيقاظ ببثرة واضحة على الوجه :
إنه الكابوس الأكبر، لذلك احرصي على تقليص الأمر قدر المستطاع، قبل استخدام الكونسيلر. يقترح معظم اختصاصيي الجلد، باستخدام طبقة من دواء حب شباب بتركيبة البنزويل بيروكسيد، لقتل البكتيريا وتقليص البثرة. 

في حال لم يتوافر لديكِ دواء بتركيبة البنزويل بيروكسايد؟ لا داعي للقلق – ضعي قليلًا من اللبن على البثرة، وسوف تهدأ على الفور بفضل حمض اللاكتيك والبروبايوتكس.

4. عيون منتفخة:
إذا كنتِ قد فقدتِ القدرة على النوم، جرّبي الاسترخاء لمدة 10 دقائق باستخدام قناع من نوع الجل.

لا قناع في اليد؟ ضعي ملاعق في الفريزر لمدة 30 دقيقة واستخدميها بدلًا من ذلك.

5. هالات سوداء:
اشربي الماء وحاولي الحصول على قسط ولو قليل من النوم ، مع انتقاء مصححات ألوان وظلال عيون مناسبة. للونين الأزرق والأرجواني، اختاري لونًا مشمشيًّا لإخفاء اللون الداكن، وضعي ظلال عيون لامع في الزاوية الداخلية للعين لإضفاء الإشراقة.

6. شعركِ مختلف عمّا كان عليه في التجربة:
إن لم يعجبكِ شعركِ، لا داعي للقلق والتوتر! كوني صادقة وصريحة في ما تريدين في هذا اليوم، ولو اضطررتِ لإعادة التسريحة، كما يوصى بالتقاط الصور من مختلف الزوايا خلال التجربة لمساعدة المصفف على إعادة تشكيل المظهر في يوم الزفاف.

7. تلف المكياج من جرّاء البكاء:
من الطبيعي ذرف بعض الدموع، ولكن احرصي على توافر لون كريم الأساس نفسه معك، ففي حالة حدوث خلل في المكياج، يقترح خبراء المكياج تطبيق الفاونديشن على مسار الدموع ثم مسحه بمناديل ورقية جافة، وسيمتص الفاونديشن الترطيب من الطبقة الجديدة فيتعدّل.

8.تشقق طلاء الأظافر:
تأكدي من إحضار طلاء الأظافر (والمزيل اللامع) معكِ في يوم الزفاف لتسهيل التعديل. استخدمي أطراف أصابعك، وبلطف طبّقي اللون في المكان المطلوب، وعدّلي الأطراف واتركيه ليجف.

9. تلطّخ أحمر الشفاه:
لحل المشكلة، طبّقي الكونسيلر بطريقة التربيت حول حواف شفتيك، ثم امزجيها لحفظ أحمر الشفاه. انتقي كونسيلر بلمسة نهائية مطفأة لا مرطّبة، كونها ستتلف طلّة اللون على الشفاه، وقد تسبب سيلان أحمر الشفاه.

10. المبالغة في رش العطر:
في حال حدوث ذلك، يُنصح بمسح البشرة بكرة قطنية مغمورة "بالسبيرتو" لتخفيف الرائحة، وبعدها يمكنكِ إعادة تطبيق العطر على نقاط النبض مثل المعصمين، وداخل المرفقين ومؤخرة العنق"، وسيتفاعل العطر مع التقلبات الطبيعية في درجة حرارة جسمك، وتنبعث رائحته طوال اليوم.






التعليقات