عاجل

  • الناطق باسم الدفاع المدني في غزة: مئات الشهداء في محيط مجمع الشفاء لم نتمكن من الوصول إليهم لانتشالهم

  • الناطق باسم الدفاع المدني في غزة: قوات الاحتلال تنسف حاليا المنازل المحيطة بمجمع الشفاء

  • 5 شهداء في قصف إسرائيلي على مواطنين في مدينة الزهراء وسط قطاع غزة

هيئة المنظمات الأهلية تطلق مشروع "أشجار العودة"

هيئة المنظمات الأهلية تطلق مشروع "أشجار العودة"
جانب من الفعالية
رام الله - دنيا الوطن
أطلقت هيئة شؤون المنظمات الأهلية، ضمن فعاليات الملف الوطني لدعم صمود الشتات الفلسطيني، مشروع "أشجار العودة" بالتزامن مع الذكرى السبعين للنكبة.

وفي هذا الخصوص أكد رئيس الهيئة اللواء سلطان أبو العينين أن هذا المشروع يجسد روح الوعي والرغبة الجادة في تعزيز التواصل بين اللاجئين الفلسطينيين في الوطن والشتات ويؤكد على الحفاظ على حق العودة.

وأشار أبو العينين إلى أن إطلاق المشروع يمثل أولى الخطوات لتكريس حالة من التواصل بين الفلسطينين في الوطن والشتات، ضمن رؤى ومنهجيات واضحة المعالم.

وبدوره، أوضح مسؤول الملف الوطني لدعم صمود الشتات الفلسطيني أنس الأسطه، أن إطلاق المشروع جاء بالتعاون مع شركاء الهيئة وهم مؤسسة جفرا للإغاثة والتنمية الشبابية في سوريا ومركز بوابة اللاجئيين الفلسطينيين في لبنان ووزارة الزراعة الفلسطينية وجمعية الإغاثة الزراعية في فلسطين وعدد من مؤسسات المجتمع المدني الفلسطيني.

وقال الأسطه: "إن المشروع يهدف إلى ربط العائلات الفلسطينية المهجرة في مخيمات الشتات مع العائلات في فلسطين، إذ تقوم فكرة المشروع على زرع شجرة باسم كل عائلة فلسطينية هجرت منذ النكبة".

يذكر أن المشروع قد انطلق بزراعة 150 شجرة تحمل اسم 150 عائلة وسيتم استكمالمرحلته الأولى المتمثّلة بـ1500عائلة في الفترة المقبلة.