مهرجان تضامني مع شعبنا ينظمه الاتحاد العام لعمال اليونان

مهرجان تضامني مع شعبنا ينظمه الاتحاد العام لعمال اليونان
رام الله - دنيا الوطن
بمشاركة سفير دولة فلسطين لدى اليونان مروان طوباسي اقيم مساء يوم امس مهرجان تضامني مع شعبنا في الذكرى السبعين لجريمة النكبة وتنديدا بجراءم الاحتلال و السياسات الامريكية نظمه اتحاد نقابات عمال اليونان PAME بحضور ناءب امين عام الاتحاد العالمي لنقابات العمال WFTU و مسؤولين الفروع بالاتحاد ، و ممثل الاتحاد العام لعمال فلسطين بالاتحاد العالمي محمد قنيبي.

تم خلاله تكريم سكرتير عام الاتحاد اليونان نيكولاس بيروس و الموسيقيين الذين أخرجوا مغناة عهد التميمي .

ونقل سفير دولة فلسطين لدى اليونان في كلمته تحيات القيادة والشعب الفلسطيني لقيادة و كوادر الاتحاد و شكرهم على مسيرة التضامن الطويلة مع الشعب الفلسطيني في كفاحه من أجل الكرامة و الحرية و الاستقلال.

 واستعرض أمام الحضور جرائم الاحتلال الإسرائيلي المستمرة ليس فقط ضد الشعب الفلسطيني وإنما أيضا ضد مبادىء القانون الدولي و الإنساني  و ميثاق الأمم المتحدة ؛ تلك السياسات التي تحظى بدعم أمريكي و تهدد السلم و الامن الدوليين كمال قال. 

وقال السفير أنه رغم حجم الجرائم البشعة المستمرة منذ ٧٠ عاما من النكبة و الاستعمار الكولنيالي الاستيطاني و حجم الالم الكبيرة التي يتحملها شعبنا ، إلا أننا نشعر بقوة حتمية الانتصار على الظلم التاريخي الذي وقع على شعبنا بفضل تضامن أحرار العالم و القوى الصديقة إلتي تجمعنا معها مبادىء العدالة و الديمقراطية و حقوق الإنسان في مواجهة سياسات دولة غير ديمقراطية قاءمة بالاحتلال تمارس القمع و الاضطهاد و التطهير العرقي و التمييز العنصري ، ما يتطلب محاسبتها و تقديم مجرمينها إلى القضاء الدولي و عزل و محاصرة سياساتها.

وأضاف السفير طوباسي في كلمته على ضرورة و أهمية دعم مبادرة الرئيس محمود عباس التي قدمها أمام مجلس الأمن في شباط الماضي لحماية خيار حل الدولتين و السلام و الاستقرار بالمنطقة م يتطلب اعتراف الدول بدولة فلسطين و عاصمتها القدس على حدود عام67.

التعليقات