الخضري يرحب بتقرير أوتشا الداعي الى إنقاذ غزة

الخضري يرحب بتقرير أوتشا الداعي الى إنقاذ غزة
رام الله - دنيا الوطن
 رحب رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار النائب جمال الخضري بتقرير مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة في الأراضي المحتلة (أوتشا) الداعي الدول المانحة والمجتمع الدولي للعمل على إنقاذ قطاع غزة فورًا ورفع الحصار عن سكانه قبل فوات الأوان.

وناشد الخضري المجتمع الدولي بضرورة تبني ما جاء في التقرير، وخاصة مع التحذيرات المتسارعة من انهيار القطاعات الأساسية والحيوية في القطاع، وخاصة البنى التحتية وقطاعي الصحة والتعليم.

وقال ” الوضع في غزة المحاصرة من قبل إسرائيل منذ 12 عاماً وتعرضت لثلاثة حروب مُدمرة، مخيف وصعب جداً بسبب واقع الحصار والعدوان، ويزداد مؤخراً مع تصاعد وتيرة الاعتداءات الإسرائيلية واستهداف المتظاهرين السلميين في مسيرة العودة الكبرى ما أدى لاستشهاد العشرات وإصابة الآلاف بينهم حالات إعاقة وبتر.

وأضاف “ما يزيد الأمور تعقيداً حالة الانقسام الفلسطينية، وما نتج عنها من أزمات جديدة تزيد الواقع صعوبة ومأساوية”.

وشدد الخضري على ضرورة العمل الفوري والجاد دولياً وعربياً وإسلامياً على صعيد رسمي ومؤسساتي وشعبي لإنقاذ سريع للأوضاع الكارثية الإنسانية في القطاع.

وأشار إلى أن هذا الواقع العصب يجب ألا يستمر، وأن تنتهي كل الأزمات الانسانية والاقتصادية، لينظر ويعرف العالم كيف يعيش مليوني فلسطيني في غزة في أكبر سجن في العالم محرومين من أبسط حقوقهم الانسانية، ويتدخل بشكل جاد وفاعل لإنقاذهم.

وقال ” في كل الأحوال يجب إنقاذ غزة من واقعها الكارثي، ورفع الحصار عن غزة بالكامل باعتبار ذلك محور ارتكاز تحسن الوضع الإنساني فيها”.

وقال الخضري “الشعب الفلسطيني صاحب حق في الحرية، وإنهاء الاحتلال وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس هو حق ثابت لا تنازل عنه ونسعى متحدين لتحقيقه”.

التعليقات