جمهور نادي سيلتك ينظم وقفة تضامن مع الشعب الفلسطيني

جمهور نادي سيلتك ينظم وقفة تضامن مع الشعب الفلسطيني
رام الله - دنيا الوطن
في اطار فعالياته المناصرة للشعب الفلسطيني واستنكار الجرائم الاسرائيلية التي ترتكبها اسرائيل بحقه نظمت رابطة جمهور نادي سيلتك الاسكتلندي وقفة تضامنية كبيرة بمناسبة الذكرى السبعين لنكبة فلسطين واستنكارا لجرائم الاحتلال الاسرائيلي والتي كان اخرها قتل المتظاهرين السلميين على حدود قطاع غزة وهي جريمة اسرائيلية جديدة راح ضحبتها 63 مواطن فلسطيني.

وقال محمد الازرق مدير دائرة العلاقات الدولية بمركز لاجئ ببيت لحم والذي يعيش في اسكتلندا حيث تربط المركز بالنادي ورابطته علاقات تعاون وثيقة ان رابطة النادي الاسكتلندي المعروفة بتضامنها ومناصرتها للقضية الفلسطينية قامت برفع الاعلام الفلسطينية بشكل لافت الى جانتب رفع شعار كبير يقول اوقفوا المذابح والمجازر الاسرائيلية والشعب الاسكتلندي يقف مع فلسطين وانهوا الاحتلال ولا للصهيونية.

واوضح الازرق ان اعضاء رابطة الفريق قاموا بتنفيذ وقفتهم التضامنية بالدقيقة السبعين من المباراة للاشارة الى رمزية سبعين عاما من الاحتلال الاسرائيلي لفلسطين حيث قاموا برفع الاعلام الفلسطينية والشعارات الضخمة بالكتابات المختلفة للفت الانظار الى ما يعاينه الشعب الفلسطيني من ظلم تاريخي نتيجة احتلال اسرائيل لارضهم واقامة دولة الاحتلال الاسرائيلي.

وثمن الازرق جهود مختلف المؤسسات والفعاليات في هذه الدول خصوصا اسكتلندا التي عبرت عن تضامنها مع شعبنا بشكل واضح وعلى راسها نادي الكتيبة الخضراء شاكرا كل فرد فيهم على وقفته ودعمه العنوي قبل المادي لان ذلك يعكس مدى انسانية واحترام هذه الشعوب للبني البشر وعلى راسهم الشعب الفلسطيني .

من جهته قال ماثيو يوسف وهو شاب اسكتلندي من اصول عراقية ان تنظيم الوقفة جاء كجزء من الخطوات التضامنية والوقفات التي ينفذها جمهور نادي سيلتك للتعبير عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني انطلاقا من إيمانهم المطلق بحقوق الشعب الفلسطيني، و على رأسها حق العودة و تقرير المصير.

واكد يوسف عن هذه الوقفة في حفل تتويج نادي سيلتك ببطولة اسكتلندا التي تحظى بمتابعة جماهيرية واسعة سواء من خلال وسائل الاعم او من خلال حضور الالاف من المشجعين للنادي ولكرة القدم الاسكتلندية للفت الانظار الى ما يعاينه الشعب الفلسطيني من ظل وقهر واستبداد نتيجة الاحتلال الاسرائيلي المستمر منذ سبعين عاما.

واشار منسق رابطة تشجيع النادي الارثوذكسي الى ان الجمهور الاسكتلندي قام بالوقوف عند الدقيقة السبعين من المباراة ورفع اللافتات التي كتب عليها لا للصهيونية وللنهي المذابح بحق الشعب الفلسطيني وسلتك تقف وتتضامن مع فلسطين للتعبير عن مرور سبعين عاما من الاحتلال الاسرائيلي الذي يمثل الظلم والقهر للشعب الفلسطيني حيث تم رفع الاعلام الفلسطينية واطلاق صفارات واطلاق دخان يرمز الى العدوان الاسرائيلي المستمر على الفلسطينين.

وشدد يوسف على ان جمهور نادي سيلتك مستمر في دعم الشعب الفلسطيني، حتى تحرير فلسطين، و القدس عاصمة فلسطين العربية مشددا على ان الجمهور ورابطة النادي كانت وما زالت وستبقى الى جانب الحقوق الفلسطينية.

وثمن يوسف جهود كل الناشطين الاسكتلنديين والعرب والفلسطينين الذين يؤمنون بالحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني وعملوا على انجاح هذه الوقفة التضامنية الرمزية من اجل لفت انظار الشعب الاسكتلندي ومحبي الرياضة والكرة الاسكتلندية والاوروبية الى ما يعانيه شعب فلسطين منذ سبعين عاما.

يشار الى انها ليست المرة الاولى التي يعبر فيها النادي الاسكتلندي المعروف باسم الكتبية الخضراء عن تضامنه مع الحقوق الفلسطينية حيث ان رابطة المشجعين فيه تنظم العديد من الانشطة التضامنية مع الشعب الفلسطيني على مدار السنة.


التعليقات