جنرال إسرائيلي: يجب استغلال وضع حماس والتوصل معها لاتفاق
رام الله - دنيا الوطن
قال قائد المنطقة الجنوبية في الجيش الإسرائيلي الأسبق، اللواء احتياط دورون ألموج: إنه يجب استغلال الوضع الصعب لحركة حماس، والتوصل معها إلى اتفاق.
وقال اللواء ألموج، وفق ما أوردت صحيفة (معاريف) الإسرائيلية: "إن حركة حماس تعاني من أوضاع صعبة للغاية، وإنها توصلت لمرحلة تراجع غير مسبوقة منذ قيامها".
وزعم ألموج: "أن حماس لم تحقق أي إنجاز من مسرات العودة، وأنها تعاني من مشاكل على الحلبة الداخلية والإقليمية والدولية"، على حد تعبيره.
وأضاف، أن "حماس اليوم تعيش مرحلة صعبة، وهي بحاجة إسرائيل بشكل يومي، وعلى إسرائيل استغلال ذلك، للتوصل إلى هدنة تتراوح مدتها من 10 – 15 سنة".
وأشار اللواء ألموج، إلى أنه يمكن بسهولة التوصل إلى هذا الاتفاق بوساطة مصر أو السلطة الفلسطينية، أو الولايات المتحدة الأمريكية.

التعليقات