لأول مرة منذ 15 عامًا.. الملك عبد الله يلتقي الرئيس روحاني

لأول مرة منذ 15 عامًا.. الملك عبد الله يلتقي الرئيس روحاني
الملك الأردني عبد الله الثاني الرئيس الإيراني حسن روحاني
رام الله - دنيا الوطن
قالت وسائل إعلام إيرانية: إن أول لقاء من نوعه منذ 15 عامًا عقد أمس في إسطنبول التركية بين الرئيس الإيراني حسن روحاني والملك الأردني عبد الله الثاني.

وبحسب وكالة (تسنيم) الإيرانية، فإن اللقاء الوجيز عقد على هامش القمة الطارئة لمنظمة التعاون الإسلامي الخاصة بتطورات القضية الفلسطينية، دون الكشف عن المواضيع التي بحثها الزعيمان.

ولم يلتق زعيما الأردن وإيران منذ 15 عاماً، على خلفية بروز خلافات بين الدولتين، حيث كان الأردن يدعم حكومة صدام حسين في الحرب بين العراق وإيران (حرب الخليج الأولى 1980-1988).

وفي السنوات الأخيرة، انتقدت إيران دعم عمّان للمعارضة المسلحة في سوريا، بينما اتهمت عمان طهران بالتدخل في شؤون دول المنطقة.

التعليقات