أبو نحل يلتقي رئيس لجنة فلسطين في البرلمان الأوروبي

رام الله - دنيا الوطن
التقى  جمال أبو نحل عضو المكتب السياسي للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فدا)، و مسؤول دائرة العلاقات الدولية ، بالسيد نيكولاس  سيليكوس  رئيس لجنة فلسطين في البرلمان الأوروبي ونائب رئيس تحالف اليسار والخضر، وذلك بمكتبه في البرلمان الأوروبي. 

سلم أبو نحل السيد نيكولاس مذكرة مقدمة من الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فدا)، تطالب بفتح تحقيق دولي مستقل في جرائم الاحتلال الإسرائيلي تجاه المتظاهرين السلميين في قطاع غزة، وذلك  بعد انطلاق مسيرات العودة والتي أكد الجميع أنها مسيرات سلمية، وتهدف بالأساس إلى تذكير العالم بمعاناة الشعب الفلسطيني وعدم تمكنه من ممارسة حقوقه المشروعة في إقامة دولة فلسطين على حدود الرابع من حزيران عام 1967 ، وحقه الثابت في العودة وفقا للقرار الأممي 194 .

وطالبت المذكرة البرلمان الأوروبي بتعليق ووقف توقيع الاتفاقيات مع إسرائيل حتى تنصاع إلى تطبيق كافة القرارات الصادرة عن الأمم المتحدة ذات الصلة بالقضية الفلسطينية. 

ومن جهة أكد رئيس لجنة فلسطين في البرلمان الأوروبي على دعم حقوق الشعب الفلسطيني في ممارسة حقوقه والغير قابلة للتصرف، ورفضه لممارسات قوات الاحتلال الإسرائيلي والتي تعد انتهاكاً صريحاً للقانون الدولي، ودعمه لتشكيل لجنة تحقيق مستقلة .

وأكد السيد نيكولاس سيليكوس إدانته لاستخدام قوات الاحتلال الإسرائيلي المفرط للقوة وإطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين، واستمرار الحصار الإسرائيلي  لقطاع غزة منذ  11 عاما .

بدوره طالب عضو المكتب السياسي لـ(فدا) البرلمان الأوروبي بدعم حملة المقاطعة  BDS ، ووقف كل أشكال التعاون مع دولة الاحتلال الإسرائيلي وخاصة في مجالات التدريب العسكري والأمني ، وفرض حظر شامل على إسرائيل  في المجال العسكري، ووقف مد الاحتلال بالمعدات والتجهيزات العسكرية والتي تستخدم في قتل الفلسطيني، وكذلك بمطالبة الشركات العالمية و خاصة الأوروبية  منها بوقف العمل في إسرائيل. 

وطالبت مذكرة (فدا) البرلمان الأوروبي بتوفير الحماية  للشعب الفلسطيني والعمل على دعم قرار أممي بإرسال قوات حماية دولية للأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967.

وأكد السيد نيكولاس رفضه لقرار الرئيس الأمريكي  بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة، وأعتبر أن قراره مخالف لكل القرارات الدولية، ويساهم في  تفاقم تأجيج الصراع في المنطقة أن البرلمان الأوروبي ما زال يعتبر أن حل الدولتين هو الطريق نحو حل الصراع، وأن ما تقوم به إسرائيل من تغييرات على الأرض لن تغير من موقف البرلمان الأوروبي في رفضه لمصادرة الأراضي وبناء المستوطنات، وتغير معالم القدس وتهويد القدس .

وفي نهاية الاجتماع أكد أبو نحل عن تقدير الشعب الفلسطيني للدور المميز للجنة فلسطين في البرلمان الأوروبي ولرئيسها، على دعمهم المتواصل لنضال الشعب الفلسطيني نحو الحربة وعلى تنظيمهم العديد من الأنشطة داخل البرلمان الأوروبي دعما لفلسطين، وعملهم الدؤوب نحو تبني قرارات  تساند كفاح الشعب الفلسطيني العادل.