زكاة نابلس المركزية تطلق حملة للخير في بداية شهر رمضان الفضيل

رام الله - دنيا الوطن
أعلن الحاج محمد سامح طبيلة عن انطلاق رزمة مشاريع وحملات للخير مع انطلاقة شهر رمضان الحالي توجت بمشروع التمكين للاسر المحتاجة والفقيرة وزيادة عمل تكية نابلس. 

وقال ان اللجنة باشرت بتنفيذ شق المرحلة الاولى من مشروع التمكين في اطار العمل المشترك مع صندوق الزكاة الفلسطيني، حيث تم المباشرة بثمانية مشاريع من أصل 24 مشروعا في المدينة والقرى والمخيمات.

وأضاف أن القيمة الإجمالية لمشاريع تمكين التأهيلية هي مليون شيكل، وقد بوشر ب 24 مشروعا بقيمة 300 ألف شيكل، وهذه تعد من المشاريع التنموية الناجحة. منوها الى ان هناك عددا آخر من المشاريع سيبدأ تنفيذها لاحقا، مما سيساهم في خلق بيئة تنموية انتاجية للكثير من الاسر المحتاجة، سواء في المدينة أو القرى أو المخيمات .

واضاف ان اللجنة كثفت عمل تكية نابلس التابعة للجنة الزكاة حيث يتم يوميا اعداد ما يقارب 1400 وجبة غذائية وتوزيعها على الاسر المحتاجة والفقيرة، طيلة ايام الشهر الفضيل مما يخفف عن كاهل تلك الاسر. واشار الى ان المحسنين واهالي
الخير يقدمون المساعدات للتكية مما يمكنها من زيادة اعداد الوجبات ، مقدما الشكر للمتطوعين والمتطوعات الذي يشاركون ايضا في توزيع المساعدات بطريقة سلسلة حسب القوائم المسجلة.

واشار الى ان اللجنة لديها برنامج كفالة الايتام الذي يكفل اكثر من 10 الاف اسرة بينهم 5 الاف يتيم وهناك تعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية وباقي المؤسسات العاملة في مجال العمل الخيري.

ونوه طبيلة الى الخدمات الاخرى التي تقدمها اللجنة ومنها مدرسة اكاديمية القران الكريم ومدرسة جيل المستقبل للايتام والتحضير لتنفيذ مشروع مدرسة للاناث الى جانب البدء بمشروع استثماري
كبير لمراكز تحفيظ القران الكريم في المحافظة مما يسهل عملها.

كما أن اللجنة تقدم خدمات طبية من خلال مجمع نابلس الطبي التابع لها إلى جانب مشروع مصنع الصفا للالبان الذي شهد انطلاقة قوية منذ بداية العام>