الاتحاد العمالية العربية والدولية تجدد إدانتها للإجرام الإسرائيلي

الاتحاد العمالية العربية والدولية تجدد إدانتها للإجرام الإسرائيلي
رام الله - دنيا الوطن
نددت عشرات الاتحادات الدولية والعربية، بجرائم القتل التي ينفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنين الفلسطينيين، جاء ذلك في مختلف بيانات ورسائل التضامن التي وصلت مكتب الأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين "شاهر سعد" على مدار الأيام الأربعة الماضية.

وكان في مقدمة تلك الاتحادات، الاتحاد الدولي للنقابات (ITUC)  الذي يضم في عضويته عشرات الاتحادات النقابية والعمالية، الذين يمثلون أكثر من 270 مليون عامل وعاملة من مختلف قارات العالم، وجاء فيه "أن الاتحاد الدولي للنقابات يعبر عن إدانته المتجددة للعنف الإسرائيلي، تجاه المدنيين الفلسطينين الذين عبروا عن احتجاجهم بطرق سلمية مشروعة، حيث العنف الإسرائيلي يزعزع أسس الاستقرار في الشرق الوسط ويقوض حل الدولتين، وأن (ITUC)  أمام هذه الأحداث المروعة، يدعو الجميع إلى ضبط النفس وعدم التسبب بجر المنطقة لمستويات جديدة من  القتل والاستهداف غير المبرر للمدنين في قطاع غزة".

 

بيان الاتحاد الفرنسي الديمقراطية العمل Cfdt: 

الذي أدان بدوره العنف الإسرائيلي المفرط تجاه المدنيين الفلسطينيين، دون وجود أي حاجة لذلك، مؤكداً على دعمه وتأييده لحق الشعب الفلسطيني المشروع في إقامة دولته المستقلة، ودعمه لخيار حل الدولتين، مطالباً في الوقت نفسه الجانب الإسرائيلي التوقف عن انتهاكه للقانون الدولي، وعدم إكتراثه بحق الشعب الفلسطيني في الحياة بما في ذلك حقه في التعبير والتظاهر السلمي. 

بيان الاتحاد العام التونسي للشغل
كما أدان بيان الاتحاد العام التونسي للشغل – الجامعة العامة للبناء والاخشاب، القتل الإسرائيلي للمتظاهرين الفلسطينينن، وجاء في بيانه، إنه وجماهير الشغيلة والشعب التونسي، يتابعون بقلق كبير الوضع في فلسطين، وما أقدمت عليه يد الغدر الصهيونية، إثر القرار الجائر للادارة الأمريكية الذي اعتبر القدس عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي، لكن الشعب الفلسطيني ومعه أحرار العرب والعالم لن يمرروا هذا القرار وسيعملون بكل ما أوتو من قوة لإسقاطه، لتبقى القدس العاصمة الأبدية للشعب العربي الفلسطيني.

بيان الاتحادات النقابية اللبنانية
كما تسلم الأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين، بيان شجب وإدانة من الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان، واتحاد نقابات عمال الصناعات الغذائية في لبنان، واتحاد نقابات عمال البناء والأخشاب في لبنان، واتحاد نقابات عمال البقاع.                         

التي أدكت على إدانتها للمجازر التي تترتكب بحق الشعب الفلسطيني البطل، خلال إحياءه للذكرى السبعين للنكبة الفلسطينية، وأمام ذلك أكدت الاتحادات الأربعة على تضامنها ووقوفها الى جانب الاخوة الفلسطينين في نضالهم المشروع ومن اجل حقهم في قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس .

كما ادانت الاتحادات الأربعة السياسة الامريكية العدوانية بنقل سفارتها إلى القدس، هذا الموقف العدواني واللاخلاقي المنحاز للعدو الصهيوني وضد كامل الحقوق العربية الفلسطينية .
كما تدعو الاتحادات النقابية الأربعة المجتمع الدولي وخاصة مجلس الامن الدولي ومنظمة الامم المتحدة للتحرك بسرعة لوقف هذه المجازر التي ترتكب ضد الشعب الفلسطيني .

واختتم البيان اللبناني بإعلان "تضامن عمال وشعب لبنان ونقاباته الدائم مع شعب فلسطين، وإدانته لنقل وافتتاح السفارة الاميركية في القدس، كما دعا الأمة العربية والعمال العرب  والاتحادات النقابية العالمية والعالم أجمع لمواجهة هذا العدوان بكافة الوسائل كما تدعو الامم المتحدة ومجلس الامن وكل منظماته بما فيها النقابية والعمالية للعمل على العودة عن هذا القرار المشؤوم حفاظاً على الاستقرار والسلم العالمي.

بيان اتحاد نقابات البتروكيماويات في تركيا
كما أدان بيان اتحاد نقابات البتروكيماويات برئاسة "علي يازارا"  ممارسات جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني، التي قوبلت بالسخط والغضب الشديد من قبل الشعب التركي، الذي خرج للشوارع مندداً ورافضا للمارسات الإسرائيلية، ومن الجدير ذكره هنا، أن وفداً رفيعا من الاتحاد التركي، زار فلسطيني الشهر الماضي ووقع اتفاقية تعاون وعمل مشترك مع الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطينن وزار معبر قلقيلية للاطلاع على معاناة العمال هناك.

بيان الاتحاد العام  لنقابات عمال وموظفي العراق                      
الذي ذكر العالم بأن الاحتلال العسكري الصهيوني لفلسطين، لا يحترم حقوق الإنسان ولا قرارات الشرعية الدولية، مؤكداً على أن الاتحاد العام  لنقابات عمال وموظفي العراق، يتابعون بقلق كبير ما يحدث في فلسطين، سيما المجازر التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني، وصمت بعض العملاء العرب تجاهها، حيث طالب البيان الاتحاد الدولي للبناء والأخشاب، والاتحادات الدولية المهنية، ومنظمتي العمل العربية والدولية، باتخاذ ما يلزم من إجراءات لحماية الشعب الفلسطيني.    

بيان الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين
الذي أكد على مواقفه الثابتة والراسخة، ورفضه لكل أشكال التهديد والابتزاز خارج المواثيق وقرارات الشرعية الدولية، وخاصة احتال الأراضي واغتصاب ثروات الغير وبالتالي مناصرة القضايا العادلة للأمة العربية وفي مقدمتها قضية فلسطين ودعم حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس الشريف.

وبمناسبة ذكرى احتال فلسطين وقيام كيان الاحتال في ذكراه السبعين منذ 15 مايو 1948 وتزامن ذلك كله مع قرار جائر بنقل السفارة الامريكية الى القدس وإعتبارها عاصمة للإحتال، يذكر الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين بمواقف عمال البحرين الثابته، منذ فجر تكون الطبقة العاملة في هذا البلد النابض بالعروبة وبحب فلسطين وعشق القدس أرضاً وسماء وأهلاً، بأنه لن يتزلزل عن مواقفه الوطنية الثابتة حيال القضية الفلسطينية وأن عمال البحرين كانوا ومازالوا يرفعون الصوت مدويا ليحيّي عروبة القدس ويشيدوا بالتضحيات والدماء الشريفة التي سالت ومازالت من أجل عروبتها ومكانتها الاسامية في القلوب والنفوس والشعائر.   

 إن الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين يساند ويحي عمال وشعب فلسطين وهم ينظمون مسيرات العودة التي شملت كل فلسطين تعبيراً عن شوق الفلسطيني الذي لا تحده حدود للعوده الي ترابه وبيته وأرضه وبحره وكل زاويه وركن في فلسطين الحبيبة وخلال مسيرات العودة منذ اسابيع و الاحداث التي شهدتها و بالخصوص ايام الجمع من اعتداءات اجرامية صهيونية على الشعب الفلسطيني الشجاع و التي اسفرت عن عشرات الشهداء و الاف الجرحى جلهم شباب و اطفال عزل فان الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين يدين الاعتداءات الاسرائيلية و يطالب جميع الدول و المنظمات بالتحرك العاجل للدفاع عن الحق الفلسطيني.

وبهذه المناسبة يجدد الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين عن وفاءه للقضية الفلسطينية و تضامن عمال البحرين مع الشعب الفلسطيني و عمال فلسطين مؤمنن بحقة في دولة مستقلة تكون عاصمتها القدس الشريف.