صور: الفانوس في ديكورات المنزل في رمضان

صور: الفانوس في ديكورات المنزل في رمضان
رام الله - دنيا الوطن
من بين ديكورات المنزل في رمضان، يُمثِّل الفانوس مظهرًا من المظاهر الشعبيَّة والفلكلوريَّة، في عدد من الدول العربيَّة. 

وقد تطوَّر من من مجرَّد لمبة لل إنارة إلى اكسسوار جميل نال اهتمام الفنَّانين وصانعي التحف وديكورات المنزل، فأتقنوا في تقديم عدد من الأشكال والأحجام والتصاميم والألوان المنوَّعة له.

الفانوس في ديكورات المنزل في رمضان

في سياق شرح خبيرة الديكور إسلام عمر عن أهميَّة الإضاءة في رفد ديكورات المنزل بالجاذبيَّة، هي تتوقَّف عند دور الفانوس في هذا الإطار": "الفانوس كان أشبه بصندوق يحتوي على شمعة، ثمَّ تطور ليستخدم اللمبة بدلًا من الشمعة، وهو اليوم اكسسوار فنِّي جميل متعدِّد الأشكال، ما يُناسب ديكورات المنزل القديمة والفلكلوريَّة وكذلك العصرية والبسيطة". وتضيف أنَّ "الحفر والنقوش على الفانوس لهما دور في الطريقة المُميَّزة التي ينير فيها المكان"، مُعدِّدة الخشب والمعدن، كخامتين في صنعه بألوان عدَّة. وتنصح الخبيرة وضع الفانوس وحيدًا في زاوية ما بغية إبرازه أو مع مجموعة من الاكسسوارات الأخرى، أو حتَّى تعليقه حتَّى يوزِّع الإنارة سواء في دواخل المنزل أو خارجه.

الفانوس في ديكورات المنزل في رمضان

1. من الجذَّاب أن يُستخدم فانوس أو زوجان منه في مدخل المنزل، ما يعكس انطباعًا جيِّدًا عند استقبال الضيوف منذ اللحظة الأولى. يوضع الفانوسان على جانبي لوحة أو مرآة في مدخل المنزل أو في الحمَّام.

2. من الجميل أن يُوضع الفانوس على طاولة جانبيَّة، مع مجموعة من القطع الفنيَّة من الطراز نفسه، ما يُعزِّز من قيمة ديكورات المنزل عبر الإضاءة المتأتية منه.

3. من المُفضَّل أن يُعلَّق الفانوس وسط مجموعة من النباتات المنزليَّة الداخليَّة. أمَّا خارج المنزل فتبدو فكرة موفَّقة تلك الهادفة إلى توزيع بعض الفوانيس على عدد من الأشجار.

4. من المُجدي أن يوضع فانوس أو مجموعة منه على مائدة الطعام في الدعوات، ما يجذب الضيوف.

5. من المُمكن أن يوضع فانوسان على الجدار في نقطتين مركزيتين بغرفة نوم، أو على جانبي السرير. وربما تفضِّلين فوانيس مُلوَّنة لهذا الغرض.

6. من بين أفكار الديكور غير التقليديَّة، وضع فانوس أو أكثر في المطبخ أو حمَّام الضيوف.



التعليقات