سفارة فلسطين في روما تعقد اجتماعاً طارئاً لسفراء الدول العربية والإسلامية

سفارة فلسطين في روما تعقد اجتماعاً طارئاً لسفراء الدول العربية والإسلامية
جانب من الاجتماع
رام الله - دنيا الوطن
عقد في مقر سفارة فلسطين في روما أمس اجتماع طارئ لممثلي الدول العربية والإسلامية المعتمدة في إيطاليا بناء على دعوة من سفير فلسطين د. مي كيلة وذلك بهدف اطلاعهم على التطورات التي تحدث على الأرض الفلسطينية والبحث والتشاور في كيفية التحرك العربي والإسلامي المشترك على الساحة الإيطالية وذلك ردا على الانتهاكات الإسرائيلية والمجازر التي ارتكبتها إسرائيل بحق أبناء شعبنا في قطاع غزة وبحث خطوة نقل السفارة الامريكية والدول التي شاركت في الاحتفال وخصوصا دول الاتحاد الأوروبي والبيان الذي صدر عن وزير الخارجية الإيطالي وبيان الاتحاد الأوروبي.

بدأ الاجتماع بوقفة دقيقة صمت وحداد على أرواح الشهداء الذين سقطوا في المجازر الأخيرة على يد قوات الاحتلال، واطلعت الحضور على التطورات الأخيرة خصوصا ما جرى في قطاع غزة وقدمت عرض عن هذه الانتهاكات وعدد الشهداء والجرحى وكيفية استهداف إسرائيل للأطفال والشيوخ ورجال الإسعاف والصحفيين في تحدي صارخ لكافة القوانين والأعراف الدولية.

كما وضعت سفراء الدول الحضور بمضمون خطة التحرك السياسي التي يقوم بها الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية في مواجهة الخطوة الامريكية المتمثلة بنقل إسرائيل وأيضا الانتهاكات الإسرائيلية والقتل الذي يقوم به جيش الاحتلال الإسرائيلي.

واكدت على تبني القيادة لقرارات ومخرجات المجلس الوطني الفلسطيني خصوصا المتعلقة بإعادة النظر في العلاقة مع إسرائيل، والتحرك باتجاه محكمة الجنايات الدولية من اجل مقاضاتها، والانضمام الى مزيد من المنظمات الدولية والتي قام الرئيس بالتوقيع على عدد منها في اجتماع القيادة الأخير، بالإضافة الى استكمال العمل من خلال مجلس الامن الدولي والجمعية العامة في مواجهة إسرائيل والخطوة الامريكية الأخيرة والاحتفال المستفز الذي اقامته الإدارة الامريكية في القدس بمناسبة نقل السفارة والذي دفع جماهير شعبنا للخروج في خطوة احتجاجية ضد الإدارة الامريكية مما أدى الى وقوع هذا العدد الكبير من الشهداء والجرحى حيث اعتبرته إسرائيل ضوء أخضر للممارسة قمعها لشعبنا وتتحمل الولايات المتحدة الى جانب إسرائيل نتيجة ما حدث.

وقالت انها ستعقد اجتماع طارئ مع وزارة الخارجية الإيطالية للتباحث في كيفية ان تقوم إيطاليا بدورها واخذ موقف جاد تجاه ما حدث، واقترحت تشكيل وفد جماعي من سفراء الدول العربية والإسلامية المعتمدين لدى إيطاليا للقاء المسؤولين في الحكومة الإيطالية.

من جانبهم ايد السفراء خطوة السفيرة د. مي كيلة وأكدوادعمهم لسفارة فلسطين في إيطاليا. وتم الاتفاق الى البدء في التنسيق المشترك والاخذ بعين الاعتبار مخرجات وقرارات اجتماع وزراء الخارجية العرب الذي سينعقد في القاهرة.

هذا وقد حضر الاجتماع عدد من السفراء والدبلوماسيين يمثلون 19 دولة عربية وإسلامية معتمدة لدى إيطاليا.

التعليقات