الباز: إحالة 450 ملفاً لجرحى وشهداء مسيرة العودة بغزة للجنايات الدولية
خاص دنيا الوطن – محمد جلو
قال عماد الباز، رئيس مجلس إدارة الهيئة الفلسطينية المستقلة لملاحقة جرائم الاحتلال الإسرائيلي: إن الهيئة انتهت من تجهيز (450) ملفاً لجرحى وشهداء مسيرة العودة؛ لإرسالهم إلى محكمة الجنايات الدولية، أملاً من المدعية العامة للمحكمة، أن تعمل على تحقيق جدي وملاحقة قادة الاحتلال الإسرائيلي على تلك الجرائم.
وأكد الباز، في تصريح خاص لـ "دنيا الوطن"، أن الاحتلال ارتكب مجزرة حقيقية يوم الاثنين الماضي في مسيرة العودة بحق المتظاهرين السلميين عند حدود قطاع غزة، الذين يطالبون بحقوقهم بالعودة ورفع الحصار، مشيراً إلى أنه خلال ساعات استشهد أكثر من (60) فلسطيناً، وأصيب أكثر من (3200) فلسطيني.
وأوضح أن هناك (54) مواطناً أصيب في الرقبة، وهم بحالة موت سريري، وأن الاحتلال تعمد قتل أكبر عدد ممكن من المتظاهرين، مشدداً على ضرورة اتخاذ قرارات حقيقية من قبل المجتمع الدولي ومجلس الأمن والجمعية العامة لحقوق الإنسان، تتمثل في منع الاحتلال من ارتكاب هذه الجرائم.
وأضاف: "إذا لم يتم اتخاذ قرارات، سيتحمل المجتمع الدولي المسؤولية مع الاحتلال".
قال عماد الباز، رئيس مجلس إدارة الهيئة الفلسطينية المستقلة لملاحقة جرائم الاحتلال الإسرائيلي: إن الهيئة انتهت من تجهيز (450) ملفاً لجرحى وشهداء مسيرة العودة؛ لإرسالهم إلى محكمة الجنايات الدولية، أملاً من المدعية العامة للمحكمة، أن تعمل على تحقيق جدي وملاحقة قادة الاحتلال الإسرائيلي على تلك الجرائم.
وأكد الباز، في تصريح خاص لـ "دنيا الوطن"، أن الاحتلال ارتكب مجزرة حقيقية يوم الاثنين الماضي في مسيرة العودة بحق المتظاهرين السلميين عند حدود قطاع غزة، الذين يطالبون بحقوقهم بالعودة ورفع الحصار، مشيراً إلى أنه خلال ساعات استشهد أكثر من (60) فلسطيناً، وأصيب أكثر من (3200) فلسطيني.
وأوضح أن هناك (54) مواطناً أصيب في الرقبة، وهم بحالة موت سريري، وأن الاحتلال تعمد قتل أكبر عدد ممكن من المتظاهرين، مشدداً على ضرورة اتخاذ قرارات حقيقية من قبل المجتمع الدولي ومجلس الأمن والجمعية العامة لحقوق الإنسان، تتمثل في منع الاحتلال من ارتكاب هذه الجرائم.
وأضاف: "إذا لم يتم اتخاذ قرارات، سيتحمل المجتمع الدولي المسؤولية مع الاحتلال".

التعليقات