وزارة شؤون المرأة تناقش تقرير (التنمية المُستدامة)
رام الله - دنيا الوطن
استضافت وزارة شؤون المرأة، اليوم، في مقر الوزارة، بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة، ومكتب رئيس الوزراء، جلسة نقاش لعدد كبير من مؤسسات المجتمع المدني والأمم المتحدة، حول التقرير الطوعي الأول لدولة فلسطين في مجال المساواة بين الجنسين، والذي سيعرض على المنتدى السياسي رفيع المستوى في الأمم المتحدة.
وأكد بسام الخطيب وكيل وزارة شؤون المرأة، على استعداد الوزارة الدائم للتعاون مع كافة المؤسسات التي تعمل على قضايا تخدم المرأة، وعلى كافة المحاور والأولويات الخاصة بالنوع الإجتماعي.
وأشار الخطيب إلى عدد من البرامج والمشاريع التي تعمل عليها الوزارة بالتعاون مع الشركاء، تنفيذاً لاستراتيجية الوزارة عبر القطاعية للنوع الإجتماعي 2017-2022، ومنها مؤخراً إطلاق مشروع لمناهضة العنف ضد النساء والفتيات بتمويل كندي، ومشروع العمل اللائق بالتعاون مع منظمة العمل الدولية ووزارة العمل، بالإضافة إلى برامج التمكين الاقتصادي بالتعاون مع وزارة الاقتصاد.
وناقش الحضور مجمل التقرير بعد أن عرضه عليهم محمود عطايا من وحدة السياسات في مكتب رئيس الوزراء، وتطرقوا للعديد من القضايا المهمة المتعلقة بجسر فجوات النوع الاجتماعي وتطوير خطط عمل مشتركة لتعزيز المساواة بين الجنسين.

التعليقات