نادي جنين يختتم البرنامج التدريبي فرصة

رام الله - دنيا الوطن
اختتمت في نادي جنين الرياضي- مركز مصادر التنمية الشبابية – فعاليات المرحلة الاولى من برنامج التدريب الوظيفي مدفوع الأجر(فرصة)، والذي استهدف فئة الخريجين، على مدى خمسة عشرة يوماً، لإكسابهم المهارات الأساسية التي تمكنهم من الانخراط في سوق العمل.

شارك في التدريب أكثر من 20 متدرباً ومتدربة من محافظة جنين، من مختلف التخصصات الجامعية. وقال منسق مشروع الشراكة مع الشباب، عثمان عباس: "برنامج فرصة يأتي تطويراً لعمل مركز مصادر التنمية الشبابية، والذي بدأ من منذ 4 سنوات والهادف إلى زيادة الفرص أمام الشباب للالتحاق بسوق العمل، وتزويدهم بالمهارات الحياتية والمعلوماتية التي تساعدهم لأن يكونوا منافسين على الوظائف المحدودة".

وشمل فرصة 75 ساعة تدريبية  في مجالات عدة، منها: التفكير الايجابي والإبداعي، أخلاقيات العمل، كيفية كتابة السيرة الذاتية ورسالة التغطية، الإكسل المالي، الإعلام والعلاقات العامة، تطبيقات جوجل، إدارة المشاريع، الإدارة المالية والمحاسبية والتدريب ضمن المؤسسات.

إحدى المشاركات في برنامج فرصة، منى الحاج أحمد، أشارت إلى أن التدريبات  كانت موسعة وشاملة ، وأن هذا التدريب سيؤهلها لأي مقابلة وفرصة عمل أخرى، كما شجعت الخريجين الالتحاق بمثل هذا الفرص التدريبية القادمة.

ومن الجدير ذكره، أنه سيتم اختيار10 متدربين للعمل في مؤسسات مختلفة لمدة شهر واحد، تم التنسيق معها على استيعابهم، في خطوة لدمج الخريجين في شركات القطاع العام والخاص.