أطفال مخيم عقبة جبر يحيون الذكرى 70 للنكبة

رام الله - دنيا الوطن
نظم اتحاد الشباب الديمقراطي فعالية أحياءا للذكرى 70للنكبة في مخيم عقبة جبر بمشاركة عشرات الأطفال من المخيم  وفرقة كشافة ومرشدات العودة حول النكبةوتداعياتها على شعبنا الفلسطيني بحضور عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطيةصلاح السمهوري وقيادة اتحاد الشباب الديمقراطي مهند أبو رحمة وسماح وهدان ومنار أبونعمة و وئام السمهوري والقائد زيدان سليمان ابو رومي من مفوضية كشافة ومرشدات اريحا والاغوار .

أكد عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية صلاحالسمهوري ان  هذه الفعالية  تأتي  تأكيدًا على حقنا بالعودة إلى الديار التي هجّرمنها أجدادنا قبل 70 عامًا ها هم أطفالنا يؤكدون أنهم لم ولن ينسون  حقهم بالعودة . 

كما أكد  استنكر نقل السفارة الأمريكية إلى القدس الذياعتبره عدوانا على حقوقنا الفلسطينية وعروبة القدس ، مؤكد على عروبة القدس عاصمةأبدية لدولة فلسطين المستقلة"، كما أدان نقل سفارة نقلسفارة غواتيمالا للقدس انتهاك صارخ للقانون الدولي ، كما أدان  الصمت العربيوالإسلامي والدولي  أمام هذا القرار الذييعتبر  انتهاكاللقانون الدولي .

كماحيّا المشاركون  صمود شعبنا في قطاع غزة فيمسيرة العودة الكبرى الذي سقط فيها أكثر من 60 شهيدا وأكثر من 2700 جريح   ممايدل على همجية الاحتلال بقمع المسيرات السلمية ، كما طالبوا بحماية دولية لشعبنا  ورفع الحصار الفوري عن شعبنا في القطاع .

شارك الأطفال بكلمات وقصائد شعرية حول النكبة كما ألقى الشاعراحمد الدحلة قصيدتين من تأليفه حول المناسبة.