الخريطة الكاملة لبرامج ومسلسلات "القاهرة والناس" في رمضان

رام الله - دنيا الوطن
تنفرد فضائية "القاهرة والناس" طوال شهر رمضان المبارك بـ 8 برامج تشوقية منوعة   تتماشي مع أذواق المشاهدين واهتماماتهم المختلفة بالاضافة الى مسلسلي "أمر واقع" و"لعنة كارما".

"لعنة كارما"

 المسلسل الأول الذي تعرضه "القاهرة والناس" هو "لعنة كارما" تدور أحداثه حول نصابة دولية محترفة تقع في غرام أحد ضحاياها، وهو ما يؤدي إلى دخولها السجن و هو من إخراج خيري بشارة، وتلعب بطولته هيفاء وهبي، مع زكي فطين عبدالوهاب، شيرين، نورين كريم، عبير عيسى وتأليف عبير سليمان.

وتظهر هيفاء وهبى خلال العمل بـ "لوك" جديد ومثير حيث تاتو زهرة على ساقها.. وحسنة جديدة أعلى شمال شفتها العليا بالضبط .. مع روج غير هادئ على الإطلاق .. ونظرة لا يمكن تفسيرها .

ونفت هيفاء كل ما اشيع حول طبيعة دورها قائلة ببوست لها ما معناه : " ستعرفون  القصة حين ترونها ". 

"أمر واقع"

أما المسلسل الثاني الذي يُعرض على شاشة "القاهرة والناس" في رمضان مسلسل فهو "أمر واقع"، الذي تدور أحداثه في إطار من الأكشن حول ضابط في مكافحة الإرهاب يتم تكليفه بمهمة هدفها إحباط عملية إرهابية قبل أن يتم تنفيذها.

"أمر واقع" بطولة كريم فهمي،  نجلاء بدر، ريم مصطفى، دينا فؤاد ،نبيل الحلفاوي وأحمد وفيق  ومن إخراج محمد أسامة وتأليف محمد رفعت.

 أسرار ومفاجأت النجوم في "شيخ الحارة"

كما تنفرد الاعلامية بسمة وهبة بالعديد من الأسرار الخاصة بنجوم الفن والاعلام والمشاهير والتي تعرض للمرة الأولى من خلال برنامجها"شيخ الحارة" وللعام الثاني على التوالي على فضائية " القاهرة والناس" وهو برنامج حواري  يومي طوال أيام شهر رمضان المبارك، وتتطرق وهبة خلال حلقات "شيخ الحارة" لمواقف وتساؤلات  مثيرة للجدل في حياة ضيوفها منها "سر بكاء رجب هلال حميدة" ،"الحب الأول في حياة توفيق عكاشة" ،" كيف دافعت شيرين وجدى عن إيهاب طلعت " ،" مفاجأة زواج سمير صبرى .. ومن هو حفيده" ،" قصة اغتصاب منى عراقى " ،" دعوة إيناس الدغيدى لانفصال البنات عن أسرهن" و"أمينة أسامة كمال" .. بالاضافة الى أسرار سمير غانم ، أمينة و مجدي الجلاد.

ينقسم "شيخ الحارة"في موسمه الرمضاني الجديد إلى 3 فقرات تعرض على مدى ساعة برامجية وفي كل فقرة منها يدور حوار بشكل مختلف وجديد مدعومـًا بأسئلة غير تقليدية وأفكار خارج الصندوق لطريقة طرح الأسئلة التي تتنوع بين السخونة والمفاجأة ويقوم باخراجه ميلاد أبي رعد الذي يضفى المزيد من عوامل التشويق والاثارة التي تتماشي مع طبيعة البرنامج.

دراما يومية بين العمرين في "ضبط زوايا"

أما برنامج "ضبط زوايا" الذي يعرض علي فضائية "القاهرة والناس" برمضان  فهو مزيج بين البرامج التليفزيونية والدرامية يقوم ببطولته  عمرو عمروسي وعمرو رمزي.

 ويقوم خلاله الفنان  عمرو رمزي بدور مخرج مصري يعيش فى الخارج ولدى عودته إلى مصر, يفكر في أن يصنع فيلمـًا عن تدهور الثقافة المصرية وتغيير سلوكيات المصريين, يقوم عمرو عمروسي بدور ممثل الفيلم ويصطحب بطريقة ساخرة المخرج إلى المناطق الأكثر إثارة والتي تشهد مواقف يومية نتعرض لها ونشارك فيها دون السؤال أسبابها.. وكيفية الخروج من دائرة التهور إلى الافضل والأجمل فى مصر الحقيقية.

وجبات وأطباق الثنائي "هشام وعمر"

يقوم الثنائي "هشام وعمر" بتقديم برنامج عن أشهر الأطباق العالمية يعرض يوميا على فضائية "القاهرة والناس" طوال شهر رمضان.

ويتناول برنامج "هشام وعمر" قصصـًا وذكريات عنتجاربهما الشخصية عن كل بلد والطبق المميز لها  مع حس من الفكاهة والبساطة والذوق الرفيع .

"المواطن 26 "

أما "المواطن 26"  على فضائية "القاهرة والناس"فهو برنامج شبابي يتم تصويره في أجمل مواقع القاهرة, يحلل ببساطة مشكلات مجتمعية, مادية ومعنوية, بأسلوب بسيط ساخر ومنهجي يستعين بمعلومات موثقة، ويقدم حلولًا بسيطة غير مكلفة ذكية ومبتكرة ويقوم بتقديمه بهاء تليس.

"مهمة مستحيلة" على طريقة الكاميرا الخفية

ويقدم برنامج "مهمة مستحيلة" على فضائية "القاهرة والناس" حلقات مشوقة على طريقة الكاميرا الخفية، حيث يتم اختيار أحد الأشخاص في الشارع، وتوجيهه لكي يخدع شخصـًا آخر يتم اختياره عشوائيـًا ويشارك في تقديم البرنامج  أحمد الخطيب وعلاء حلمي.

"ايجابيزم" مي الخرستي

وتظهر مي الخريسي للمرة الأولى كمذيعة للمرة الأولى على فضائية "القاهرة والناس" لتقدم برنامج " ايجابيزم " بعد تجربتها المميزة فى السوشيال ميديا لتصل لأفضل مكياج وتسريحة شعر ولكن ليس بالشكل التقليدي.

مى الخرستى المولودة فى السعودية ,والتى كانت تعيش فى أمريكا,وتعمل معيدة وباحثة نفسية فى جامعة فلوريدا,لم تأت لمصر بخلطتها المختلفة, لتفرض أراءها وأفكارها وأسلوبها,لكنها ستكشف الجميع,وهى تنزل للشارع بأسئلة بسيطة لكنها عميقة لدرجة أن المشاهد أو الضيف  لن يستطيع أن يقدم الإجابة النموذجية فمع مى .. "ستتلعثم .. وترتبك ..وتتردد.. وفى النهاية .. ستقول الحقيقة".

لا تعتمد مى الخريستى  على أسلوب الصدمة,ولا تتعمد الجرأة,ولا تفكر بطريقة الخروج على المألوف, فكل ذلك مظهر غير مقصود,لاقتناعها بفكرتها,وطريقتها الطبيعية فى التعبير عنها,وتقريبا هى تفكر كما تعيش,وتعيش كما تفكر,وهى فى حياتها ,هى نفسها على الشاشة.

كما تقدم "القاهرة والناس" برامج وفقرات أخرى مختلفة، منها "الدكتور والناس الحلوة"، وفقرة "نشرة أخبار الفراخ".
































التعليقات