النائب عيساوي فريج يرئس اللجنة لإزالة الحواجز في الصحافة العربية

رام الله - دنيا الوطن
اعلنت لجنة الاقتصاد البرلمانية اليوم الثلاثاء عن اقامة لجنة فرعية تُعنى بإزالة الحواجز والعوائق في الصحافة العربية برئاسة عضو اللجنة النائب عيساوي فريج، وستعمل هذه اللجنة على فحص الاستثمارات في الصحافة العربية في اسرائيل وطرق تعزيزها وتطويرها.

وأعلن النائب فريج ان الجلسة الأولى ستسلط الضوء على الاصلاحات التي يجب تقديمها فيما يتعلق بالتصنيف والتدريج من قبل لجنة التصنيفات.

وقال النائب فريج:" الصحافة العربية وبشكل خاص الراديو والتلفزيون مهمشة مما يؤدي الى الحاق الضرر الكبير بقدرتها على الصمود والبقاء في ظروف اقتصادية متينة، كون الاستثمارات التي تصل من المعلنين تتعلق بنسبة المشاهدة والاستماع".

وتابع النائب فريج يقول:" سأعمل على تغيير الطريقة المتبعة التي تعمل لصالح الجهات الاعلامية المعروفة وبشكل خاص مع القنوات التجارية الثلاث وادخال المجتمع العربي بشكل جيد ومناسب في مقياس التصنيف والتدريج".

موضوع اخر ستبحث فيه هذه اللجنة هو ميزانية الاعلانات الحكومية المقدمة للصحافة العربية والتي هي اقل بكثير من نسبة المواطنين العرب في البلاد، قال رئيس اللجنة الفرعية لإزالة الحواجز في الصحافة العربية، عضو الكنيست عيساوي فريج.

ومن المتوقع ان تنهي اللجنة مداولاتها خلال دورة الكنيست الصيفية، أي حتى 18.7.2018.

التعليقات