الخارجية: إسرائيل تتحمل مسؤولية التصعيد في الأراضي الفلسطينية المحتلة
رام الله - دنيا الوطن
حمّلت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، إسرائيل كسلطة قائمة بالاحتلال، المسؤولية الكاملة عن التصعيد الخطير في الأرض الفلسطينية المحتلة، وتحديداً في قطاع غزة.
وقالت الوزارة: إن هذا الاستخدام غير المتناسب وغير القانوني للقوة المميتة، ضد المتظاهرين المدنيين العزل، يعتبر جريمة حرب، ويقع على عاتق المجتمع الدولي إلتزام قانوني وأخلاقي لضمان المساءلة عن هذه الجرائم التي تنفذها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني الأعزل بدون عقاب بسبب تشجيع بعض الدول لها، بما فيها إدارة الولايات المتحدة الأمريكية.
وجددت الوزارة، دعوتها إلى الإسراع في تشكيل لجنة مستقلة للتحقيق في جرائم القتل المتعمد والعشوائي، واستهداف للمدنيين العزل، التي يجب ألا تمر بدون عقاب، حيث تقف نزاهة ومصداقية النظام الدولي على ضمان مُساءلة ومقاضاة مرتكبي هذه الجرائم.
حمّلت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، إسرائيل كسلطة قائمة بالاحتلال، المسؤولية الكاملة عن التصعيد الخطير في الأرض الفلسطينية المحتلة، وتحديداً في قطاع غزة.
وقالت الوزارة: إن هذا الاستخدام غير المتناسب وغير القانوني للقوة المميتة، ضد المتظاهرين المدنيين العزل، يعتبر جريمة حرب، ويقع على عاتق المجتمع الدولي إلتزام قانوني وأخلاقي لضمان المساءلة عن هذه الجرائم التي تنفذها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني الأعزل بدون عقاب بسبب تشجيع بعض الدول لها، بما فيها إدارة الولايات المتحدة الأمريكية.
وجددت الوزارة، دعوتها إلى الإسراع في تشكيل لجنة مستقلة للتحقيق في جرائم القتل المتعمد والعشوائي، واستهداف للمدنيين العزل، التي يجب ألا تمر بدون عقاب، حيث تقف نزاهة ومصداقية النظام الدولي على ضمان مُساءلة ومقاضاة مرتكبي هذه الجرائم.

التعليقات